وصول 250 شخصية إسلامية لأداء مناسك العمرة الأربعاء القادم | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:38 توقيت مكة - 02:38 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وصول 250 شخصية إسلامية لأداء مناسك العمرة الأربعاء القادم
وصول 250 شخصية إسلامية لأداء مناسك العمرة الأربعاء القادم

يافع نيوز – الشريعة والحياة:

أعلن معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ المشرف العام على برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، عن بدء وصول المجموعة الرابعة من المعتمرين البالغ عددهم (250) مسلماً ومسلمة من الشخصيات الإسلامية يوم الأربعاء القادم، الذين صدر أمر خادم الحرمين الشريفين ــ حفظه الله ــ باستضافتهم لأداء مناسك العمرة، ضمن البرنامج.
ورحب معاليه بالضيوف، متمنياً لهم عمرة مقبولة وطيب المقام في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن الضيوف ينتمون إلى (10) دول من قارة أفريقيا، هي: نيجيريا، غانا، بنين، النيجر، تنزانيا، أوغندا، مدغشقر، موزمبيق، الكاميرون، الكونغو الديمقراطية.
وأكد أن أمر الملك المفدى ـــ رعاه الله ــــ باستضافة المعتمرين يجسد حرصه الدائم على العناية بمصالح المسلمين في أنحاء العالم، ويدل على رعاية وحرص ولاة أمر هذه البلاد المباركة على الإسلام والمسلمين، وترسيخ أواصر التلاحم والتعاون بين أهل الإسلام قاطبة.
وأوضح معاليه أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة برنامج نوعي يستضيف (1000) شخصية إسلامية حول العالم كل عام لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، وهو برنامج يكمل في أهدافه ومقاصده برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج الذي انطلق عام 1417هـ، واستضاف بنهاية موسم حج العام الماضي أكثر من (24) ألف حاج وحاجة من مختلف دول العالم، مما يؤكد أن الملك سلمان بن عبدالعزيز وضع خدمة الإسلام والمسلمين على رأس اهتماماته.
وشدد على أن برنامج العمرة والزيارة من المبادرات الخيرة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين، وأنه يعكس رؤيته، ويجسّد آماله الكبيرة وطموحاته العظيمة في توحيد صفوف المسلمين على هدى من كتاب الله تعالى وسنة رسوله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، والتعاون بين الهيئات الإسلامية والمؤسسات الدعوية في كل ما من شأنه عز الإسلام والمسلمين.
وقال معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ:” إن برنامج العمرة والزيارة يهدف إلى التعاون بين الهيئات الإسلامية والمؤسسات الدعوية في كل ما من شأنه مجد الإسلام والمسلمين، والتواصل البنّاء والمثمر بين الجاليات الإسلامية، والأقليات المسلمة، والشخصيات الإسلامية الفاعلة على مدار العام، كما يؤكد حرص المملكة على التواصل مع المسلمين في جميع أنحاء المعمورة “.
واختتم معاليه تصريحه سائلاً الله ــ جل وعلا ــ أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء، وأن يوفق هذه البلاد المباركة وقادتها لما فيه عزة الدين ، وسعادة العباد في أصقاع البسيطة.
وكان خادم الحرمين الشريفين ــ رعاه الله ــ أمر بإطلاق برنامج العمرة والزيارة العام الماضي 1436هـ، ودشنه معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، واستضاف حتى الآن (750) معتمراً ومعتمرة، وصلوا على ثلاث مجموعات، بواقع (250) معتمراً لكل مجموعة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.