الجمعية الإعلامية تقييم ندوة حول تعزيز الصحة المجتمعية | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الجمعية الإعلامية تقييم ندوة حول تعزيز الصحة المجتمعية
الجمعية الإعلامية تقييم ندوة حول تعزيز الصحة المجتمعية


يافع نيوز- محمد باحفين – سيئون

نظراً للأمراض الفيروسية المنتشرة والمعدية في الآونة الاخيرة والذعر الذي اصاب الكثير جراء هذا الخوف، أقامت جمعية شباب وادي حضرموت الإعلامية في مركز تنمية المرأة والطفل بسيئون، مساء السبت، ندوة حول (مفهوم الرعاية الصحية الأولية ودورها في تعزيز صحة المجتمع)، ألقاها مدير برنامج التحصين الموسع بمكتب فرع وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء الاستاذ/ جعفر ربيع بن عبيدلله من أجل التركيز على الجانب الوقائي وتثقيف الأقران بمفهوم الصحة المجتمعية.
حضرها عدد من الإعلاميين، تعرفوا خلال الندوة على مكونات وعناصر الرعاية الصحية الأولية ومكافحة الامراض الشائعة والمستوطنة والمستجدة وكيفية توفير الادوية الاساسية والتركيز على الجانب الوقائي اولاً دون إهمال الجانب العلاجي.
وتتطرق المحاضر بن عبيدلله للعناصر المحددة للصحة في المجتمع والعائل الوسيط للأمراض.
ووضح تجارب العمل المجتمعي الطوعي الذي لاقى نجاح في وادي حضرموت بالقضاء على العديد من الامراض والفيروسات المنتشرة في اوقات سابقة.
من جانبه شكر رئيس جمعية الإعلاميين الاستاذ/ نزار سالم باحميد المحاضر بن عبيدلله على هذه المحاضرة القيمة لبناء ثقافة ومفهوم واضح للمؤثرين بالمجتمع ليقوموا بدورهم بتنوير من حولهم .
وأكد الاستاذ باحميد في كلمته على نشر ثقافة الوقاية خصوصا في ظل ضعف الارشاد الحكومي.
مشيراً إلى ان الجمعية تقوم بالدور التثقيفي الصحي عبر البرنامج الشهري (المنتدى الإعلامي) من أجل غرز ثقافة التوعية الصحية والوقاية المجتمعية التي تعتبر خير من العلاج.

 

 

اعلام

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.