(تقرير).. آخر تطورات الجبهات في بيحان شبوة ومأرب وتعز وكرش | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 05:27 توقيت مكة - 20:27 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
(تقرير).. آخر تطورات الجبهات في بيحان شبوة ومأرب وتعز وكرش
(تقرير).. آخر تطورات الجبهات في بيحان شبوة ومأرب وتعز وكرش

 

يافع نيوز – تقرير – خاص:

اشتدت المواجهات في عدة جبهات بين المقاومة والجيش من جهة، ومليشيات الحوثي والمخلوع صالح، من جهة أخرى .

ورغم توقف الجبهات القتالية في الجوف ونهم، مع وصول علي محسن الاحمر المكلف من قبل التحالف بقيادة معارك تحرير صنعاء. شهدت جبهات آخرى في شبوة ومأرب وتعز وكرش تطورات متسارعة، حيث تم إطلاق عمليات عسكرية في مديرية بيحان بشبوة، وأخرى في حريب مأرب، وتواصل القتال في جبهات تعز، وكذلك في كرش الحدودية بين لحج وتعز .

ففي شبوة، أطلقت قوات المقاومة الجنوبية عملياتها العسكرية، لتحرير مديريات بيحان، فجر اليوم، حيث شهدت عسيلان وبيحان معارك وصفت بالأعنف منذ بدء الحرب .

وتمكنت قوات المقاومة الجنوبية، من السيطرة على مديرية عسيلان، واجزاء من بيحان التي تتواجد فيها المليشيات منذ عام ، حيث خلفت المعارك حتى الان، عشرات القتلى في صفوف المليشيات، كما استشهد نحو 5 من رجال قوات المقاومة الجنوبية في المعارك .

وقال مصدر قيادي بجبهة بيحان لــ”يافع نيوز” ان المعارك لا تزال مستمرة بمحافظة شبوة، مؤكدا على تقدم لقوات المقاومة الجنوبية، وتواصل الانهيارات في صفوف المليشيات . ومشيرا ان المعركة ستستمر حتى تحرير كامل لبيحان وطرد المليشيات منها.

وفي مأرب، سقطت مديرية حريب بأيدي قوات من لواء 26 مشاة الموالية للشرعية مساء اليوم السبت.

وتمكنت القوات الشرعية من السيطرة على مبنى الأمن وذراع الخشفاء ونقطة القلعة في مدينة حريب.

وفي تعز تجددت المعارك في انحاء من المدينة، عقب عملية هجوم للمليشيات لمحاولة استعادة مواقعها، بعد تعزيز جبهاتها بمسلحين قدموا من طريقي إب والحديدة .

وقصفت المليشيات سوقا شعبيا في المدينة، مما اسفر عن مقتل 6 مدنيين وجرح اخرين.

وفي كرش الحدودية، بين محافظتي لحج وتعز، صدت قوات المقاومة الجنوبية محاولات تسلل لعناصر من المليشيات، وشهدت الجبهة معركة استمرت لساعات فجر اليوم السبت، استخدمت فيها المقاومة الجنوبية المدفعية لدك مواقع وتحركات المليشيات .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.