الكشف عن فرضيتين لتحطم طائرة “فلاي دبي” في روسيا

Relatives of the victims of the airplane crash speak with a Russian Emergency psychologist (L) at the airport in Rostov-on-Don on March 19, 2016. at the airport in Rostov-on-Don on March 19, 2016. All sixty-two people on board a flydubai Boeing 737 were killed when the plane crashed and burst into flames as it was landing in Rostov-on-Don, in Southern Russia, on Saturday morning, officials said. The plane was making its second attempt to land in bad weather when it missed the runway, erupting in a huge fireball as it crashed and leaving debris scattered across a wide area. / AFP / SERGEI VENYAVSKY (Photo credit should read SERGEI VENYAVSKY/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – متابعات

رجحت لجنة تحقيق روسية أن يكون خطأ بشري أو عطل فني وراء تحطم طائرة تابعة لشركة “فلاي دبي” أثناء محاولتها الهبوط جنوبي روسيا وأدى إلى مقتل 62 شخصا كانوا على متنها صباح السبت.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن أوكسانا كوفير جنايا ممثلة اللجنة قولها “نبحث في الوقت الراهن في نظريتين رئيسيتين لتحطم الطائرة في روستوف-أون-دون: خطأ من الطيار يتعلق بتدهور الأحوال الجوية أو عطل فني.”

وأكدت شركة “فلاي دبي” للطيران في بيان نشرته صباح السبت تحطم الرحلة رقم  FZ981 التي انطلقت من دبي الساعة 18:20 بتوقيت  غرينيتش وتحطمت في مطار “روستوف أون دون” جنوبي روسيا عند الساعة الخامسة بتوقيت غرينيتش صباح السبت. وقالت الشركة إنها “تعمل على جمع المزيد من المعلومات بأسرع وقت ممكن.”

وكشفت شركة “فلاي دبي” أن ضحايا سقوط الطائرة هم 44 روسيّا و8 أوكرانيين و8 من الجنسية الهندية و8 من الجنسية الأوزبكية، بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 7 أفراد.

ويظهر المسار الذي سلكته الرحلة والذي نشرته سلطات الملاحة الجوية الروسية أن الطائرة دارت أكثر من 5 مرات في الجو بالقرب من المطار محاولة الهبوط في ظل ظروف جوية سيئة.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: