وصول سويوز لمحطة الفضاء الدولية بطاقم من 3 رواد فضاء | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 01:56 توقيت مكة - 04:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وصول سويوز لمحطة الفضاء الدولية بطاقم من 3 رواد فضاء
وصول سويوز لمحطة الفضاء الدولية بطاقم من 3 رواد فضاء

يافع نيوز- تكنولوجيا

أظهرت لقطات بثتها قناة التلفزة التابعة لوكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) وصول رائد فضاء من ناسا ورائدي فضاء روسيين إلى محطة الفضاء الدولية بعدما انطلقوا الجمعة في رحلة استمرت ست ساعات.
وانطلقت مركبة الفضاء الروسية سويوز برواد الفضاء الأمريكي جيف وليامز والروسيين أوليغ سكريبوتشكا وأليكسي أوتشيني من قاعدة بايكانور الفضائية في كازاخستان قرب الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت غرينيتش.
ومن المقرر أن يحل الطاقم الجديد محل طاقم أخر أنهى مهمة استمرت نحو عام في الفضاء.
ومن المقرر أن يقضي سكريبوتشكا الذي طار الى الفضاء مرة واحدة من قبل وأوتشيني الذي يسجل اولى رحلاته الفضائية نحو 6 أشهر على متن المحطة وهي مختبر بحثي تكلف 100 مليار دولار وتدور حول الأرض على ارتفاع يبلغ نحو 400 كيلومتر من سطح الأرض.
ومن المتوقع أنه بعودة وليامز إلى الأرض بعد فترة خدمته الحالية على متن المحطة للمرة الثالثة أنه سيكون قد حقق إجمالي فترة بقاء في الفضاء تبلغ 534 يوما ليتجاوز بذلك الرقم القياسي الأمريكي الحالي والمسجل باسم سكوت كيلي ويبلغ 520 يوما في الفضاء.
ويحمل الرقم القياسي العالمي لفترة البقاء في الفضاء رائد الفضاء الروسي جينادي بادالكا الذي عاد من رحلته الخامسة في سبتمبر/ أيلول الماضي وقضى 879 يوما في الفضاء.
ويهتم العلماء برؤية كيفية تأثر الجسم البشري اثناء الاقامة لفترات أطول في الفضاء حيث تخطط الولايات المتحدة ودول أخرى لمهام تستمر عدة سنوات الى المريخ.
والى جانب المزيد من التعرض للاشعاع يتعرض رواد الفضاء لتقلص في العظام والعضلات وتغيرات في القلب والأوعية الدموية ونظم المناعة وغيرها.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.