إب.. بعثة منظمة أطباء بلا حدود تطلع على احتياجات مديرية دمت من المساعدات والخدمات  الطبية  | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 10:45 توقيت مكة - 01:45 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إب.. بعثة منظمة أطباء بلا حدود تطلع على احتياجات مديرية دمت من المساعدات والخدمات  الطبية 
إب.. بعثة منظمة أطباء بلا حدود تطلع على احتياجات مديرية دمت من المساعدات والخدمات  الطبية 

يافع نيوز – دمت:

استقبل رئيس المجلس المحلي  مدير عام مديرية دمت بمحافظة إب، سلطان فاضل بعثة  منظمة أطباء بلا حدود الهولندية – مكتب اليمن برئاسة السيد ويليام تيرنر  رئيس  البعثة وعدد من أعضاء البعثة التي تزور مديرية دمت بغرض الإطلاع على احتياجات المديرية ومجالات الدعم والمساعدة التي  ستقدمها  المنظمة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين ولضحايا الصراع وتزويد المرافق الطبية بالمديرية بالكوادر والتجهيزات والمستلزمات الطبية والأدوية .
وعبر مدير عام المديرية  سلطان فاضل عن ترحيبه الحار  ببعثة منظمة أطباء بلا حدود الهولندية  التي قدمت نموذجاً رائداً للمنظمات الدولية العاملة في المجال  الإنساني  واستطاعت أن تتكبد عناء ومشقة ايصال  خدماتها إلى مختلف مناطق اليمن للتخفيف من معاناة الناس وإنقاذ حياة الآلاف المرضى والجرحى .

واستعرض سلطان فاضل أهم المتطلبات التي تمثل احتياجات ماسة وضرورية للرعاية الصحية في المديرية خصوصا وأن دمت أصبحت ملجأ وملاذ  امن  لالاف الاسر النازحة  من عدة مديريات ومناطق مجاورة .
وأعرب عن أمله بأن تحظى مديرية دمت بحقها من الاهتمام والدعم من مختلف المنظمات الإنسانية وفي طليعتها المنظمة الرائدة أطباء بلا حدود الهولندية . مؤكداً أن السلطة المحلية تعمل بكل إمكانياتها وطاقتها من أجل تسهيل عمل المنظمات الدولية وتأمين طواقمها وتوفير مقومات نجاحها في مهمتها الإنسانية النبيلة .
وأوضح سلطان فاضل أن السلطة المحلية تقدم خدماتها لجميع المواطنين وتحرص على إيصال المساعدات للمحتاجين إلى مختلف المناطق بحيادية مطلقة وكمؤسسة دولة مسؤولة عن الجميع بغض النظر عن انتمائاتهم ومواقفهم السياسية .
إلى ذلك قام رئيس وأعضاء بعثة منظمة أطباء بلا حدود الهولندية الذي يظم إلى جانب رئيس البعثة  محمد الحمادي مساعد رئيس البعثة والدكتور علي صالح داحي مساعد المنسق الطبي للبعثة بزيارة لمستشفى الطوارئ التوليدية في المديرية وعدد من المرافق ورافقهم في الزيارة إلى جانب مدير عام المديرية  سلطان فاضل الاخوة عبده طاهر الميدمة رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي وهشام الغرباني عضو المجلس المحلي  وإدارة مكتب الصحة بالمديرية .

الجدير بالذكر ان منظمة اطباء بلا حدود الهولندية تعمل على تقديم خدمات الرعاية الطبية  وتأمين وصول الطواقم و  المساعدات الإنسانية والإمدادات الطبية إلى جميع المناطق .
كما انها كمنظمة إنسانية طبية محايدة وغير متحيّزة، تدير وتدعم أكثر من 25 مستشفىً في اليمن وتقدّم الرعاية الصحية للناس بغضّ النظر عن انتماءاتهم الدينية أو القبليّة أو السياسية أو العسكرية .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.