fbpx
اعتقال صلاح عبدالسلام.. أبرز المطلوبين بهجمات باريس
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

أكد وزير الدولة للجوء والهجرة البلجيكي اعتقال أحد أبرز المطلوبين في هجمات باريس الأخيرة، صلاح عبدالسلام، وذلك بعد أنباء عن إصابته بجروح خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة في العاصمة البلجيكية بروكسل، الجمعة.
وتحدثت صحيفة “DH” البلجيكية عن إلقاء القبض على عبدالسلام البالغ من العمر 27 عاما في عملية أمنية في منطقة مولنبيك ببروكسل، قبل أن يؤكد الخبر الوزير، الذي قال إن الرجل اعتقل بعد 4 أشهر على هجمات باريس.

وكان عبد السلام، اختفى عن الأنظار إثر هروبه من العاصمة الفرنسية بمساعدة أصدقاء بعد الهجمات التي ضربت باريس في 13 نوفمبر 2015 مباشرة، وتوقفت رحلته، بحسب الصحف البلجيكية، في شيربوك بعد 14 من الشهر نفسه.

وتأتي هذه العملية الأمنية التي انتهت باعتقال عبدالسلام، بعد وقت وجيز على إعلان المدعي الاتحادي في بلجيكا أن الجزائري الذي قتل في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة هذا الأسبوع هو سمير بوزيد.

وخلال مداهمة الشقة السكنية لبوزيد، عثرت الشرطة على بصمات أصابع تبين لاحقا أنها لصلاح عبد السلام، الذي يشبته بأنه أقدم على استئجار سيارتين من بلجيكا تم استخدامهما في تنفيذ هجمات باريس.

وبوزيد هو الرجل الذي كانت تطارده قوات الأمن البلجيكية لضلوعه في هجمات العاصمة الفرنسية التي أدت إلى مقتل أكثر من 100 شخص، وتبناها تنظيم داعش المتشدد.

وقال مكتب المدعي الاتحادي في بيان إن الرجل الذي كان يحمل اسما حركيا هو سمير بوزيد والمدرج على قائمة المطلوبين، هو على الأرجح محمد بلقايد الجزائري الذي قتل يوم الثلاثاء.

وأُدرج اسم بوزيد “بلقايد” على قائمة المطلوبين في فرنسا وبلجيكا منذ ديسمبر الماضي عندما ظهرت أدلة على تحويله أموالا من بروكسل إلى امرأة قتلت مع مشتبه بهم آخرين في باريس بعد خمسة أيام على الهجمات.

 

أخبار ذات صله