فتح تحقيق جنائي ضد الأمين العام السابق للفيفا

FIFA Post Congress Week Press Conference

يافع نيوز – رياضة:

فتح المدعي العام السويسري مايكل لاوبر، الخميس، تحقيا جنائيا بحق الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جيروم فالك، لذي كانت وظيفته ضمان الإدارة السلسة للفيفا، خاصة بطولات كأس العالم، وكان الذراع اليمنى للرئيس السابق للفيفا سيب بلاتر، على مدار ما يقرب من 8 سنوات.

وأضاف مكتب المدعي العام السويسري في بيان أن فالك يواجه تلك الإجراءات بسبب عدة مخالفات، من بينها سوء إدارة يستوجب مساءلة جنائية. وفي فبراير الماضي تم إيقاف فالك لمدة 12 عاما من لجنة القيم بالفيفا، التي قالت إنه تسبب في “أضرار مالية كبيرة” للمؤسسة الكروية.

وأشار مكتب لاوبر إلى أن الإجراءات تأتي ردا على دعوتين جنائيتين ضد فالك في ما له صلة بالأمور التي حققت فيها لجنة القيم بالفيفا. وقال مدعون إنه تم إجراء التحريات اليوم، إلا أنه لم يتم إلقاء القبض على الفرنسي فالك. ورفض الأميركي باري بيركي محامي فالك التعليق.

وانضم فالك للفيفا في 2003 مديرا للتسويق، إلا أنه أقيل في ديسمبر 2006 بسبب دوره في مفاوضات رعاية شابها فساد مع شركتي ماستر كارد وفيزا لبطاقات الائتمان. وفي غضون أشهر عاد فالك إلى الفيفا مسؤولا عن الأمانة العامة للفيفا، حيث كان يتعامل مباشرة مع بلاتر.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: