لماذا يجب على الفتيات التوقف عن الجدال؟ | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 10:52 توقيت مكة - 01:52 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
لماذا يجب على الفتيات التوقف عن الجدال؟
لماذا يجب على الفتيات التوقف عن الجدال؟

يافع نيوز – المرأة والطفل:

تحب كثير من الفتيات الجدال، تجادل في كل صغيرة وكبيرة، وهذا الأمر سيستنزف طاقتها ويزعج محاوريها.

دونا ديل كارنيجي في كتابها «كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس للمراهقات» تنصح الفتيات بالتوقف عن الجدال وتقول: لايمكنك كسب جدل، وحتى إن كسبته، فسوف تخسرين، لماذا؟ لأنك حتى إن حملت شخصا على رفع راية الاستسلام البيضاء فإن هذا لا يعني أنك قد غيرت وجهه نظره. وإنما سوف تكونين فقط نجحت في إنهاكه إلى الحد الذي جعله عاجزا عن مواصلة الحديث. جادلي وواصلي جدلك وسوف تترسخ حقيقتان لا ثالثة لهما في نفس خصمك، وهما أنك مخطئة وبغيضة.

التباهي بالمعرفة

لا أحد يحب الشخص الذي يتباهى بمعرفته لكل شيء، وهناك أوقات يكون من المجدي فيها أن تطرحي نقاط الاختلاف في الرأي مع الشخص الآخر، ومن بين أعظم الأشياء التي أهداها إلينا الانترنت هو القدرة على الوصول إلى المعلومة، ولن تخسري شيئا إن قلت إنك لست واثقة مائة بالمائة ولكنك ترجحين ما تقولين.

أنت عندما تتجنبين صفع الطرف الآخر بسبب جهله، وتبدئين حديثك، قائلة: «ربما تكون محقا»، سوف تكسبين أربع نقاط بالغة الأهمية وهي:

1- ستؤكدين لهذا الشخص أنك تحترمين ذكاءه، وإن لم يتأكد صدق ما تقولينه فسوف تكون لديك مرونة التراجع عن قولك بدون أن تحرجي موقفك.

2- سوف تقرين بأنك يمكن أن تكوني مخطئة مما يرفع عن الطرف الآخر حرج وقوعه في الخطأ.

3- سوف تستوعبين كل شخص، بمعنى أنك سوف تتجنبين الأخطاء الثلاثة «الانتقاد والإدانة والشكوى»، مما سيشعر الطرف الآخر بأنه ليس مطالبا بالدفاع عن نفسه ضد أي قدح في ذكائه مما سيجعله أيضا أكثر مرونة ورغبة في تقبل رأيك.

4- ستحمين نفسك من أي استخفاف محتمل. واجهي الأمر، إن بدأت الحديث بأنك واثقة مائه بالمائة بدون أدنى مجال للشك من صحة ما تقولين، فكيف سيكون الحال إن اكتشفت أنك كنت مخطئة؟.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.