العون وطيبة يوقعان اتفاقيتين حول برنامجي الدبلوم المهني والمعلم المحترف | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
العون وطيبة يوقعان اتفاقيتين حول برنامجي الدبلوم المهني والمعلم المحترف
العون وطيبة يوقعان اتفاقيتين حول برنامجي الدبلوم المهني والمعلم المحترف

يافع نيوز- المكلا – صالح عسكول – تصوير – رشيد بن شبراق

جرى بالمكلا اليوم الاربعاء بمقر مؤسسة العون للتنمية بابراج بن محفوظ بالمكلا التوقيع على اتفاقيتين حول برنامجي الدبلوم المهني في الادارة المدرسية والمعلم المحترف.

وتنص الاتفاقيتان التي وقعها عن مؤسسة العون للتنمية الجهة الممولة المدير التنفيذي للمؤسسة عبداللاه عبدالقادر بن عثمان وعن الجهة المنفذة مؤسسة طيبة للتنمية رئيس المؤسسة نجيب غازي على تأهيل 60 مدير مدرسة ثانوية من المدارس الحكومية في مهارات الادارة المدرسية الحديثة وتاهيل 105 معلم ومعلمة من معلمي الثانوية العامة في طرق ووسائل التدريس الحديثة بمحافظتي حضرموت والحديدة .

ويهدف برنامج الدبلوم المهني في الادارة المدرسية اكساب المشاركين مهارة التخطيط التشغيلي للمدرسة ومهارة ادارة الموارد البشرية واشراك المجتمع في عملية تطوير المدرسة ومهارة تطوير البيئة المدرسية وتوظيف امكانياتها بفعالية وكفاءة .

ويهدف برنامج المعلم المحترف أكساب المشاركين التخطيط للمنهج الدراسي وادارة الصف وطرق توظيف قدرات الطلاب المختلفة والتعرف على مهارات طرق التعليم الحديثة ومهارة التقويم الصفي وتقديم التغذية الراجعة للطلاب وصياغة الامتحانات التحصيلية وتنمية المهارات الذاتية مما يعزز حضور الشخصية المتزنة والقوية في الحقل التربوي والتعليمي .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.