أكاديمية الموهوبين بسيئون تواصل نشر ثقافة الروبوت التعليمي بمدارس ساحل حضرموت | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
أكاديمية الموهوبين بسيئون تواصل نشر ثقافة الروبوت التعليمي بمدارس ساحل حضرموت
أكاديمية الموهوبين بسيئون تواصل نشر ثقافة الروبوت التعليمي بمدارس ساحل حضرموت

 

يافع نيوز- المكلا- جمعان دويل

تواصل أكاديمية الموهوبين بسيئون الممثلة للجمعية العربية للروبوت باليمن البرنـــامج التعريفي للروبوت التعليمي في نسخته الثانية للعام 2016 م بمدارس و ثانويات ساحل حضرموت والذي يستهدف أكثر من 1000 طالب وطالبة من 8 مدارس والثانويات بمديريات المكلا وغيل باوزير والشحر بساحل محافظة حضرموت بتمويل من مؤسسة العون للتنمية وبالتنسيق مع الجمعية العربية للروبوت , التي انطلقت فعالياته يوم الاحد الماضي الموافق 13/3/2016 م بثانويتي بن شهاب للبنين وثانوية ابن سيناء النموذجية للبنين بالمكلا من قبل فريق المدربين : عمر عبدالعزيز حسان وَ عبيد خليل واكد .
فيما واصل الفريق نزولاته يوم أمس واليوم الى كل من مديريتي غيل باوزير والشحر وقام خلالها بالنزول على ثانوية الفقيد سعيد عوض باوزير و مدرسة الفقيد أحمد عبدالقادر الملاحي وزيارة لمعهد التنمية للتدريب والتأهيل بالغيل ومدارس الريادة الأهلية النموذجية ( بنين + بنات) بمديرية الشحر , استعرضوا خلال تلك النزولات على تلك الصروح التعليمية أهمية الروبوت وتطبيقاته في مجالات الحياة المختلفة وبالأخص في المجال التعليمي ، كما تطرقوا إلى أهم الأمور التي يتعلمها المتدربون في مختبر الروبوت التعليمي وكذا المهارات التي يكتسبونها ، بالإضافة إلى استعراض شرحاً مفصلاً عن مكونات حقائب الروبوت التعليمية بطرازاتها المختلفة وكذا قاموا بعرض نماذج وأشكال روبوتية وكيفية تصميمها وبرمجتها بالتطبيق العملي نال إعجاب الحاضرين من الطلاب والمعلمين , كما تخللت تلك النزولات اللقاء بمدير إدارة التربية والتعليم م/ غيل باوزير وتنظيم دورة مصغرة في تصميم وبرمجة الروبوت لعدد من الطلاب الموهوبين بمدارس الريادة الأهلية النموذجية فيما تم استضافة فريق المدربين قناة : بو حضرم بغيل باوزير للتعريف عن البرنامج وأهدافه .
وفي ختام الزيارات للمدارس المستهدفة تم تكريمها من قبل الاكاديمية لتعاونها وتفاعلها في نجاح فعاليات البرنامج .
وفي تصريح لمدير أكاديمية الموهوبين بسيئون المهندس / محمد سالم الصبان أن الأكاديمية تسعى من خلال هذا البرنامج الذي يأتي تحت شعار “واكب عالمك” إلى نشر ثقافة وعلوم الروبوت في الأوساط التعليمية وحث القائمين على التعليم لإنشاء معامل للروبوت التعليمي في المدارس الأساسية والثانوية لما له من
أهمية لتطوير العملية التربوية والتعليمية وأضاف الصبان إلى أن البرنامج سيستهدف على مدار العام الجاري عدد من مدارس التعليم الأساسي والثانوي في محافظات الجمهورية المختلفة .
شاكرا مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت ومدراء إدارات التربية بالمديريات و مدراء المدارس والثانويات المستهدفة في هذا البرنامج على جهودهم وتفاعلهم في إنجاح فعاليات البرنامج . موصولا لصاحبة الريادة مؤسسة العون للتنمية على تمويلها ودعمها المتواصل لجميع أنشطة وفعاليات وبرامج الاكاديمية
كما تقدم بشكر خاص لــ : أ. شيخ أحمد باحميد وَ أ. سعيد يسلم سواحلي وَ أ. عبدالله بن حميد على جهودهم المباركة في التنسيق مع المدارس والثانويات المستهدفة في مديريات ساحل حضرموت .

IMG-20160315-WA0054

IMG-20160315-WA0017

IMG-20160315-WA0026

IMG-20160315-WA0048 (1)

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.