fbpx
نصائح ذهبية لليوم الأوّل من الرجيم!
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

كلّ من يخضن المعارك مع الحميات والرجيم بهدف التخسيس يعرفن ما هي المعاناة المرافقة لليوم الأوّل، وهو بمثابة القطيعة مع النظام الغذائي العشوائي الذي يستجيب لكلّ الرغبات من دون حسيب أو رقيب والدخول في نظام صارم لا يقبل التبرير ولا يغضّ الطرف. ما هي النصائح التي ستُسعفك في يوم الرجيم الأوّل؟

 

                     ( ما هو الرجيم الذي يناسبك؟)

 

  • كي لا تحتاري ماذا تأكلين عند الفطار، عند الغذاء وبين الوجبات في حال تسلل الجوع اليك، حضّري طعامك ولو في ذهنك مسبقاً، وتأكّدي من وجود كلّ المقادير التي ستحضّري بواسطتها وجباتك المنضوية تحت راية الرجيم.

 

  • خوفاً من أية مغريات خصوصاً في اليوم الأوّل للرجيم، ارفضي أية دعوات للخروج، كي تكوني اعتدت على النظام الغذائي الجديد وتستطيعين اختيار الأطعمة التي تناسبك من دون استسلام.

 

                ( أعذار بسيطة تمنعك خسارة الوزن!)

 

– في صباح اليوم الاوّل، طهّري خزائنك، حقائب يدك والبراد من كلّ المغريات من شوكولاته، سكاكر ومكسرات. لأنّ الضعف في اليوم الأوّل أمر نعاني منه معظمنا.

 

  • احرصي أن تتناولي الوجبات الثلاث الأساسية والوجبتين الخفيفتين، من دون أن تحاولي اختذال أية وجبة. لأنّ الهدف ليس تعريضك للجوع المبرح انّما الانطلاق بنظام غذائي جديد وصحّي.

 

  • لأنّك طبعاً لن تحصدي ولا تجدي أية نتيجة منذ اليوم الاوّل، فلا داعي لتعذيب نفسك باعتلاء الميزان كلّ 5 دقائق كما تفعل الكثيرات بيننا.

 

             ( حيل كي تشعري بالشبع لأطول فترة ممكنة!)

 

  • ايّاك أن تختلقي رجيماً خاصًّا بك كأن تتناولي مثلاً وجبة ثقيلة عند الغذاء، وأن تمتنعي عن الأكل عند العشاء، لأنّ عذابك هذا سيذهب سداً.

 

  • ابقي نفسك منشغلة ومنهمكة، كي لا تستسلمي لطلبات جسمك الملحّة للسكّر والملح، وللكميات المضاعفة قبل أن يعتاد أسلوبك الجديد.
أخبار ذات صله