تناولات الصحف العربية الصادرة اليوم الأربعاء للشأن اليمني | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تناولات الصحف العربية الصادرة اليوم الأربعاء للشأن اليمني
تناولات الصحف العربية الصادرة اليوم الأربعاء للشأن اليمني

يافع نيوز – متابعة خاصة:

التزاما من موقع “يافع نيوز “بإطلاع متابعيه على ما تتناقله الصحافة العربية والدولية في الشأن المحلي .

وفي الصحافة العربية تناقلت اليوم  العديد من الصحف شؤون اليمن وآخر تطورات الاوضاع فيه يرصدها “يافع نيوز ” لمتابعيه على النحو التالي :
صحيفة الشرق الأوسط تناولت تحت هذا العنوان أجهزة الأمن في عدن تعثر على مليار ریال في منزل أحد المطلوبين أمنياً حيث أوردت الصحيفة ، عثرت قوات الأمن في محافظة عدن٬ جنوبي البلاد٬ على أموال تزيد على مليار ریال ما زالت في قوالبها المخزونة بها أثناء العثور عليها في مخابئ عناصر تابعة لما يسمى بـ«تنظيم القاعدة» و«تنظيم داعش» في مدينة المنصورة٬ وسط عدن.

وقالت مصادر محلية في عدن لـ«الشرق الأوسط» إن النقود التي عثر عليها جميعها من فئة ألف ریال وطبعة جديدة٬ موضحا أن النقود كميتها كبيرة وتقوم أجهزة الأمن والتحري بالتحقيق في القضية التي اعتبرتها مقلقة وصادمة نظرا لضخامة الأموال بحوزة جماعات متطرفة ويمكنها بهذه الأموال استغلال كثير من الشباب العاطل عن العمل وفي عمليات إرهابية واغتيالات.

ودعت السلطات الحكومية إلى التحقيق في وجود هذه الأموال الضخمة وصولا إلى الجهة الممولة لمثل هذه الجماعات الخطرة على الأمن العام وعلى بحاح يوفد فريًقا حكومًيا لمحافظتي مأرب والجوف لدعم السلطات المحلية   الاستقرار وتطبيع الأوضاع واستعادة مؤسسات الدولة٬ لافتة إلى أن مليار ریال يمني (الدولار يساوي 222 ريالا) يمنيا وفق تسعيرة البنك المركزي٬ هو المبلغ الذي عثر عليه فقط في منزل أحد العناصر المطلوبة أمنيا.

وتناولت صحيفة الوطن السعودية مساعدات مركزالملك سلمان لاتفرق بين اليمنيين حيث قالت، كان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قد قام أمس، بالتعاون والتنسيق مع قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن والجهات المختصة في المملكة، بإدخال مزيد من المواد الإغاثية والمستلزمات الطبية لمساعدة المدنيين في محافظة صعدة.
وأوضح المشرف العام على المركز، الدكتور عبدالله الربيعة، في تصريحات صحفية أنه تنفيذا للتوجيهات الكريمة بتقديم المساعدات للأشقاء في اليمن حرص المركز على إيصال مساعداته الإنسانية إلى محافظات اليمن كافة، منها صعدة، تم إرسال 220 طنا من المواد الغذائية والأدوية، إضافة إلى المستلزمات الطبية التي ستدعم أعمال مستشفى السلام الذي لا يزال يقدم خدماته للمواطنين اليمنيين دون تمييز بدعم وتمويل كاملين من المملكة. وأشار الربيعة إلى أن المركز سيواصل القيام بواجبه تجاه كافة أبناء اليمن، دون تمييز مذهبي أو مناطقي، وأن تواصل إرسال المساعدات يأتي تنفيذا للتوجيهات الكريمة بإغاثة كافة مكونات الشعب اليمني الشقيق.

وتناولت صحية اليوم عن تقدم المقاومة في تعز حيث قالت ، أحكمت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية سيطرتها على معسكر الدفاع الجوي والمرتفعات المرتبطة بالمعسكر غربي مدينة تعز، بعد اشتباكات استمرت قرابة 20 ساعة، قدم فيها الجيش والمقاومة 15 شهيدا وعددا من الجرحى في أشرس معركة تشهدها تعز منذ بداية الحرب.

وقالت مصادر ميدانية لـ”اليوم”: إن المعركة شهدت مقتل 35 من عناصر المليشيات وجيش المخلوع وإصابة أكثر من 50 آخرين وأسر عدد منهم.

وأضافت المصادر: إن الاشتباكات كانت غير مسبوقة، حيث كانت وجها لوجه ولم تكن تفصل بين الطرفين سوى أقل من عشرين مترا فقط.

وأصيب في المعركة قائد مدرعة لواء الصعاليك الشهيرة التي تعد أكثر الآليات العسكرية التي شاركت بفعالية كبيرة في حرب تعز ضد المليشيات إلى جانب دبابة المبروكة.

وتعد مرتفعات الدفاع الجوي أهم المواقع الاستراتيجية التي يتحصن بها عناصر جيش المخلوع والمليشيات ومنها استهدفوا تعز بآلاف القذائف منذ بداية الحرب راح ضحيتها عشرات المدنيين.

وتطل هذه المرتفعات على غالبية أحياء ومناطق الجهات الغربية والشمالية وقد استهدفتها طائرات التحالف منذ بداية الحرب بأكثر من 30 غارة جوية دمرت خلالها التحصينات والقواعد وعددا من منصات الصواريخ والآليات العسكرية.

ونقلت صحيفة البيان الإماراتية تحت عنوان تعز.. ملامح تفاؤل تطل من وسط الدمار ، في عدد من شوارع تعز تجولت «البيان»، كشاهد لحال المدينة وساكنيها. الدمار المخيف ما يبرز للعيان في أبنية المدينة بشكل فج، حيث الأبنية المقصوفة بالقذائف المتنوعة، في صورة لا تشير إلا إلى ميليشيات الدمار.

برغم ذلك، فإن تفاؤلاً يتضح في ملامح العديد من سكان المدينة، وهو ما لاحظته «البيان» من حديث من التقتهم خلال تجولها في شوارع المدينة، وكانت خلاصة أحاديث عمار المحويتي، ومحمد عبد اللطيف، وفارس إبراهيم، «نعم هناك دمار واسع.. ولكن أرواحنا لم تدمر».

 

 

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.