fbpx
5 ولايات جديدة لهيلاري و4 لترامب
شارك الخبر


يافع نيوز – سكاي نيوز:
حققت هيلاري كلينتون المرشحة المحتملة عن الحزب الديمقراطي، الفوز في الانتخابات التمهيدية في ولايات إيلينوي وفلوريدا وكارولينا الشمالية وأوهايو وميزوري، في “الثلاثاء الكبير الثاني”، حسبما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”.
وفي المعسكر الجمهوري فاز الملياردير دونالد ترامب في ولايات ميزوري وفلوريدا وإلينوي وكارولينا الشمالية، أما في ولاية أوهايو فقد تمكن المرشح المحتمل جون كيستش من التغلب على ترامب.

ومن جهة أخرى، قرر الجمهوري ماركو روبيو إنهاء حملته والانسحاب من السباق إلى البيت الأبيض، أمام حشد من مؤيديه في مسقط رأسه بولاية فلوريدا، في أعقاب خسارته أمام ترامب.

وجاء قرار روبيو بعد أداء ضعيف الأسبوع الماضي في الانتخابات التمهيدية، في ميتشيغن ومسيسبي، حيث حصل على نسبة من الأصوات في الولايتين تقل عن 10 بالمئة.

وفي “الثلاثاء الكبير الثاني” تجرى الانتخابات التمهيدية في 5 ولايات، هي فلوريدا وكارولينا الشمالية وإلينوي وميزوري وأوهايو.

وبعد ظهور نتائج التصويت كاملة في هذه الولايات الخمس، يكون قد تم اختيار أكثر من نصف المندوبين الذين سيشاركون في اختيار مرشحي الحزبين خلال الصيف المقبل، قبل موعد الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر.

أخبار ذات صله