شبوة.. الفريق الإعلامي التطوعي يواصل جدول زياراته الإعلامية للعديد من الجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 02:41 توقيت مكة - 17:41 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
شبوة.. الفريق الإعلامي التطوعي يواصل جدول زياراته الإعلامية للعديد من الجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني
شبوة.. الفريق الإعلامي التطوعي يواصل جدول زياراته الإعلامية للعديد من الجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني

يافع نيوز – شبوة:

واصل الفريق الإعلامي التطوعي بمحافظة شبوة زياراته الإعلامية ضمن حملة ( نافسني إلى الخير ) لليوم الثاني على التوالي .

حيث قام الفريق الإعلامي بزيارة إلى جمعية الشهداء والجرحى بشبوة وقد كان في استقبال الفريق الاستاذ / صالح بلال رئيس الجمعية والشيخ / علي محسن السليماني وعددا من الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة واستمع الفريق إلى شرحا مفصلاً عن أهداف الجمعية ورؤيتها ودورها في تقديم الرعاية والعون لأبناء وأسر الشهداء و الجرحى والتنسيق مع الجهات الخيرية والداعمين على حسب استطاعتهم المحدودة .

الجدير بالذكر أن هذه الجمعية تعد الأولى في المحافظة أنشئت للتعريف بالشهداء والجرحى الذين ضحوا بدمائهم من أجل الدين والكرامة والوطن ورد الوفاء لهم ولو بالقليل من خلال عمل معرض فني يحتوي على صور هؤلاء الشهداء وأماكن وتاريخ استشهادهم .

وأكد عضو الفريق الاستاذ / بدر الهارش للقائمين على الجمعية بأن الجمعية لها المكانة الكبيرة في نفوس جميع المواطنين ولها أولية من أهتمامات الفريق .

وبعد ذلك انتقل الفريق الإعلامي التطوعي إلى مقر جمعية رعاية المرأة والتقى الفريق هناك بالشباب القائمين على حملة ( بوادر خير ) وهي الحملة الشبابية التطوعية التي قدمت العديد من المبادرات الشبابية التطوعية في داخل المحافظة إظافة إلى مبادرة ( عدن تبتسم ) والتي نفذها الفريق في العاصمة عدن قبل أسابيع وجيزة .

وتحدث الأستاذ / أحمد الهقل الخليفي المشرف على المبادرة عن الفكرة والهدف من هذه المبادرة الشبابية ومدى تفاعل المجتمع معها سواء في داخل المحافظة أو خارجها .

كما التقى الفريق بالأستاذ / فاطمة فرج رئيسة جمعية رعاية المرأة واستمع منها على كلمة مختصرة عن دور الجمعية في احتضان المبادرات الشبابية وكذلك الجانب التوعوي والتثقيفي للمرأة .

وبعد الانتهاء من زيارة مكتب جمعية رعاية المرأة كانت محطة الفريق الثالثة هي مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان فرع / شبوة حيث اجتمع الفريق مع إدارة المؤسسة واستعموا منهم إلى شرح مفصل عن عمل المؤسسة والصعوبات التي تواجههم إضافة إلى متطلبات مركز مكافحة السرطان .

وأخذ الفريق جولة استطلاعية في أرجاء المركز ووقفوا على هموم ومعاناة العاملين فيه والذين يعملون متطوعون دون حوافز أو مرتبات ثابته لعدم وجود الدعم الكافي لتسيير أمور المؤسسة .

وفي السياق نفسه لم ينسى الفريق الشريحة الأخرى والهامة من شرائح المجتمع حيث قام الفريق الإعلامي التطوعي بزيارة إلى جمعية رعاية وتأهيل المعاقين ومركز العلاج الطبيعي التابع للجمعية بالمحافظة لما لهذه الجمعية من عمل وجهود ملموسة في تقديم يد العون والمساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة .

والتقى الفريق الإعلامي بأمين عام الجمعية الأستاذ / محمد عوض دحيلة واطلعوا على خطة سير عمل الجمعية والخدمات التي تقدمها شاهدوا نماذجا مميزة من بعض المهارات لدى الطلاب في الجمعية رغم قلة الإمكانات وعدم توفر الدعم الكافي إلا أن الإعاقة الحركية لا تقف حاجزا أمام الطموحات والآمال متى ماتوفرت العزيمة والإرادة لذلك .

وأختتم الفريق جولته بزيارة لمركز صدر باراس الصحي والذي يعاني الإهمال لعدم وجود بعض التجهيزات الطبية ولا يوجد به كادر طبي ليسد حاجة أهالي صدر باراس الذين يعانون في الحالات الاسعافية الطارئه لكون أقرب مستشفى لهم يبعد حوالي 30 كم .

  • تقرير / ناصر بن جوهر
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.