في حوار صريح.. القيادي بمجلس مقاومة لحج “ابو اليمامة”: مجلسنا يعمل مع قيادة المحافظة ومدير أمنها ونأتمر بأمرهم وأمن لحج مسئولية الجميع | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 05:53 توقيت مكة - 20:53 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
في حوار صريح.. القيادي بمجلس مقاومة لحج “ابو اليمامة”: مجلسنا يعمل مع قيادة المحافظة ومدير أمنها ونأتمر بأمرهم وأمن لحج مسئولية الجميع
في حوار صريح..  القيادي بمجلس مقاومة لحج

“ابو اليمامة” الشاب الثائر في ساحات وميدان النضال السلمي ابان سلمية الثورة الجنوبية واحد داعميها كان من الشباب الداعيين لحمل السلاح ضد قوات علي عبد الله صالح من قبل، وقاد عدة عمليات ضدها في ردفان وعدن سراً في بداية المقاومة الجنوبية السرية التي تشكلت حينها .

 قاد عملية أسر قائد القطاع العسكري بردفان برفقة قيادة المقاومة بردفان وكان “منير محمود ابو اليمامة” من اولئك الشباب الذين حملوا السلاح في جبهات القتال ضد العدوان الحوثي عفاشي ليصبح من ابرز قيادة المقاومة في جبهات العند والنخيلة .

اختير مؤخر كأحدقيادات مجلس المقاومة في محافظة لحج ونائب للرئيس في المجلس الذي شكل مؤخرا، التقيناه لنطرح عليه عدد من الاسئلة عن مجلس المقاومة وعمله وأهدافه وخطته ؟؟ وما هي الاعمال التي قام بها هذا المجلس منذ التأسيس ؟ وعلاقة المجلس بقيادة المحافظة ؟ فكان هذا الحوار مع القائد – منير محمود ابو اليمامة اليافعي – جاء كالتالي:

حاوره / سعدان مسعد:

س- كيف تقرأ الواقع العام في الجنوب خاصة امنيا ، والى اين تسير بنا الاقدار ؟؟

اولا:  الحمد لله رب العالمين –  ارحب بك اخي الصحفي سعدان اليافعي ..

وبشان وضع الجنوب الان ذاهب صوب دولته برغم ان المحتل لم يبقى اثرا للدولة اي شيء يكما ان كل قوى الاحتلال تعمل على اعاقه بناء الدولة وخاصة في الحالة الامنية .. الأمور تسير حسب ما يراقبها الشعب الجنوبي إما إلى الأفضل او الفشل، واعتقد ان الاقدار ستسير بنا نحو الافضل وهذا ما نصل اليه إلا بتكاتف الجميع ..

س- انتصارات المقاومة الجنوبية مدى حفاظكم عليها ؟

الحفاظ على انتصارات المقاومة يكمن في الثبات في مواقع الشرف والبطولة على حدود بلادنا او في أماكن الأمن التي لا زالت في طور البناء .

س – الحرب في محافظة لحج لا زالت قائمة ولم تنتهي، وماذا قدم مجلسكم للمقاومة في جبهات القتال خاصة كرش التي تخوض الحرب ؟؟

نعم الحرب في لحج لازالت قائمة في عدة جبهات ورجال المقاومة موجودين في تلك الجبهات حسب الإمكانيات المتاحة وكثير من قيادة المجلس قادة في تلك الجبهات .

س- بنظر شعب الجنوب انتم كمقاومة تعتبرون نواة لجيش الجنوب القادم.. ما مدى استجابتكم لدعوات وقرارات الدمج في الجيش الوطني ؟؟

نحن في مجلس المقاومة لحج عملنا على اعطاء هذا الأمر اهمية والتقينا بالأخ المحافظ الدكتور ناصر الخبجي ومدير الأمن العميد عادل الحالمي ورفعنا كشوفات المجندين إلى عندهم ونحن ملبيين  انخرط المقاومة في الجيش والأمن وأعطانا ” 000 7 ” في السلك العسكري و” 2000″ في السلك الأمني وموافقة قيادة المنطقة الرابعة عدن خلال لقاء تم بيننا بحضور المحافظ ومدير الأمن ونحن على استعداد لتنفيذ ذلك حسب توجيهات المحافظ وقياده المنطقة، نحن في امس الحاجه لانخراط المقاومة في الجيش والأمن الجنوبي .

س- المقاومة في لحج تشكوا من واقع اخر يختلف عن المقاومة في محافظات اخرى.. ماذا عمل مجلس المقاومة لحج للمطالبة بتلك الحقوق ؟

كما شرحت سلفا خلال اللقاءات التي تمت طلب من قيادات المقاومة رفع كشوفات بأسماء المقاومة وإعطائهم الحقوق وهي سبعه مليون ومائة الف سعودي عن طريق الاخ المحافظ ..

س- اسر الشهداء والجرحى في المقاومة .. مجلسكم كيف تعامل مع مشكلتهم في ظل وضع مأساوي يعيشوه ؟؟

تم انشاء مركز للشهداء والجرحى في كل مديرية وكمان في المحافظة يرأسه الأخ الفاضل – محمد سلمان – أحد قيادات المجلس وتم تعيينه رسميا من قبل الاخ المحافظ . ونحن في طريقنا لاستكمال كل كشوفات الشهداء والجرحى لتقديمها إلى الجهات المسئولة والأخ المحافظ يعطي هذا الجانب جل اهتمام .

س – الامن الملاذ الاول للإنسان.. في لحج تكاد اكثر المحافظات يغيب الامن فيها.. بل وصل الامر الى دمار ما تبقى من اطلال لملاذ الامن كالمقار والمرافق، كيف تعامل مجلسكم مع هذا الانحدار الكبير لسوء الاوضاع في لحج ؟

أخي العزيز نحن في المجلس نأتمر بأمر المحافظ ومدير الأمن ونحن على استعداد لتنفيذ أي أوامر من أجل الأمن، وفي الوقت الحاضر نحن نعمل ومتحملين كل الأمور على عاتق المقاومة حسب الإمكانيات الضعيفة، وبأخلاق الجنوب . ونحن في المجلس نعد خطه أمنيه لكل المحافظة وفي القريب العاجل سنقدمها الاخ المحافظ ومدير الأمن في حالة الموافقة سيبدأ التنفيذ.

س- على من يكون عاتق الامن في لحج وهل تنسقون مع الامن ومساعدته من اجل استعادته ؟؟

الأمن في لحج والجنوب يكون مسؤولية الكل فالمواطن يعتبر رجل الأمن الأول ونحن في هذه الفترة نجري تنسيق كامل مع قيادة الأمن وهو اللبنة الأولى في طريق بناء الدولة .

س- يتساءل الشارع في المحافظة، بان أعلن مجلس مقاومة، ما هو الدور الذي لعبه..؟ ” ماذا قدمتم ” منذ  اعلانه حتى الان ؟

اخي العزيز مجلسنا أنشأ مؤخرا بعد ان شاهدنا المقاومة في لحج حرمت من كل الحقوق والواجبات وأصبحت مجدولة هنا وهناك والحمد لله تم قيام المجلس ليتحمل كل المهام التي تسند إليه والمطالبة بكل حقوق الشهداء والجرحى اولا، وثانيا حقوق المقاومة ودمج المقاومة في الجيش والأمن والمشاركة الفاعلة في حفظ الأمن والمرابطة في الجبهات وتوجد غرفة العمليات في المقاومة.

س- تدهور الاوضاع الامنية الحاصلة هل من خطط عملية يقوم بها مجلسكم بلحج للحد منها ؟؟

كما قلت سابقا في خطة تعدها المقاومة وتشمل كل المحافظة وستظهر في القريب العاجل .

س- تعتبر المحافظة اكبر المحافظات انتشارا للنقاط الامنية على الخط الرابط بين مديرياتها، ومع ذلك يستمر الانفلات الامني ، ما مدى تبعية تلك النقاط  لمجلسكم بالمحافظة او للامن العام ا او هل هناك تنسيق للعمل ؟

نعم اخي النقاط كانت ولا زالت طوعية بجهود ذاتية تقوم بها المقاومة في كل المديريات وهي تنقصها الإمكانيات والخبرة،  نعم في تواصل مع تلك النقاط من قبل المجلس كلا في مديريته والمديرية تبلغ قيادة المجلس .

اخي العزيز العمل الان هو عفوي طوعي يشكروا عليه رغم التقصير الحاصل . لكن كما قلت سابق نحن نعد خطة أمنيه تشمل كل النقاط في النطاق الجغرافي للمحافظة، ونرفع بعض النقاط ونثبت بعضها مع إدخال عامل الخبرة والإمكانيات ولبس الزي الرسمي والتواصل مع العمليات . في مهام تحدد كيفية العمل في النقاط الأمنية مهام واحدة في كل نقاط المحافظة وتابع لعمليات المقاومة وقيادة امن المحافظة.

س – في حالة حدوث اشكالية مع أي من النقاط الامنية تلك الى اين يتجه المواطن في البحث عن حلول لمشكلته ،؟ وكيف تتعاملون معها ؟؟

يتعامل مع قياده المقاومة في تلك المديرية التي تقع النقطة في النطاق الجغرافي لها، او إبلاغ قياده المقاومة في الحبيلين. او يبلغ الأمن في تلك المديرية ويتم اشعارنا عن طريقهم والتدخل لحل أي مشكلة. وفي القريب العاجل سيتم إنشاء مركز للمقاومة .

س- تنسيقكم مع السلطة المحلية بالمحافظة كيف هو ؟ وهل تطلعونها على خططكم العملية ؟؟

تنسيقنا مستمر مع قيادة المحافظة باستمرار وأي عمل يتم القيام به نعرضه لإبداء الرأي فيه ويهمنا التنسيق والعمل المشترك .

س – ما هي الرسالة الاخيرة التي تود ان تقولها لكل من.. السلطة بالمحافظة – وقيادة الامن العام – ولرفقاكم المقاومة الجنوبية – والمواطن في المجتمع ؟؟؟

اقول لقيادة المحافظة عموما سيروا في العمل ولا يمكن التراجع او التهاون وعدم النظر إلى الخلف فانتم محسوبين على الثورة الجنوبية وليكن شعاركم النجاح النجاح النجاح  .

الى كل فرد في المقاومة ان يتحمل مسئولية اخلاقية اولا ثم وطنية لأنها تعكس أخلاق وصورة الجنوب الجديد.

اقول لكل مواطن انت رجل امن في بيتك وقريتك ومدينتك إذا هذا الحس موجود فنحن بخير انشاء لله.

المجتمع ادعوه بكل شرائحه الى التفاعل الإيجابي مع نفسه اولا، وثانياً، مع القيادة الجديدة في المحافظة والعمل في شتى المجالات والحفاظ على بناء الإنسان الجنوبي وثقافته الجنوبية الاصلية التي حاول المحتل ان يطمسها خلال سنيين الاحتلال، وارساء قواعد الفكر السليم والتعايش والتسامح للنهوض بالمجتمع .

ورسالتي للكل: يجب دائما ان نتذكر شهدائنا الذين قدموا حياتهم من أجل هذا الشعب لكي ينعم بالحرية والاستقلال والعيش الكريم في ظل دولة يسودها الأمن والأمان والعدل والديمقراطية تجعلنا سواسية امام القانون وتحياتي لك اخي الاعلامي الثائر سعدان اليافعي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.