عكاظ ..تغييرات مرتقبة تشمل 90 دبلوماسيا يمني ممن أنتهت فترة عملهم | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 08:56 توقيت مكة - 11:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عكاظ ..تغييرات مرتقبة تشمل 90 دبلوماسيا يمني ممن أنتهت فترة عملهم
عكاظ ..تغييرات مرتقبة تشمل 90 دبلوماسيا يمني ممن أنتهت فترة عملهم


يافع نيوز – متابعات:
أكد مصدر حكومي يمني إجراء تغييرات دبلوماسية في عدد من السفارات اليمنية حيث ستشمل 90 دبلوماسيا ممن انتهت فترة عملهم.

وأوضح مصدر حكومي مسؤول لـ «عكاظ» أن الدبلوماسيين والمبعوثين الـ 90 تم استدعاؤهم وسيتم تغييرهم بكوادر مؤهلة في إطار إصلاح الاختلالات في الخارجية وتنفيذ القانون.

ميدانيا أعلن الناطق باسم المجلس العسكري بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن العميد منصور الحساني عن سيطرة الجيش الوطني والمقاومة على جبل الدفاع الجوي والمعسكر ومقتل أكثر 15مسلحا من العناصر الانقلابية أمس.

وقال «الحساني» في تصريحات إلى «عكاظ» تم السيطرة على معسكر الدفاع الجوي الإستراتيجي في الجبهة الشمالية وبدء العمليات العسكرية لقطع الإمدادات عن الانقلابيين بين الجبهتين الشرقية والغربية.

وأكد «المسؤول العسكري» مقتل زهاء 15مسلحا من الميليشيات الانقلابية واستشهاد أربعة من أفراد الجيش الحكومي والمقاومة وجرح 7 آخرين، مبيناً بأن السيطرة على جبل ومعسكر الدفاع الجوي يشكل أهمية كبيرة لقطع الإمدادات والتعزيزات للانقلابيين القادمة من الأطراف الشرقية للجبهة الغربية التي تم تحريرها قبل يومين.

إلى ذلك أقدمت ميليشيات الحوثي في محافظة إب على قتل مواطن يمني لعدم دفعه مبالغ مالية لما يسمى بالمجهود الحربي أمس.

من جهة أخرى سيطرت قوات الأمن اليمنية في محافظة عدن جنوب اليمن على عدد من المقرات الحكومية بمديرية المنصورة ونشرت قواتها الأمنية في مختلف الأحياء في إطار الخطة الأمنية الهادفة للقضاء على الاختلالات والمحاولات من قبل عناصر إرهابية لزعزعة الأمن والاستقرار. وأفادت مصادر أمنية أن قوات الأمن فرضت إجراءاتها على عدد من الأحياء بعد اشتباكات خفيفة مع بعض العناصر الخارجة عن القانون.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.