fbpx
طيران التحالف العربي يشن غارات على مواقع لمليشيات الحوثي وصالح بتعز
شارك الخبر


يافع نيوز – متابعات:
قصفت طائرات التحالف العربي مواقع لميليشيات الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح شرقي مدينة تعز، حسبما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”.
وقالت مصادرنا إن الغارات استهدفت مقر اللواء 22 بمنطقة الجند، في مدينة تعز الواقعة جنوب شرقي اليمن.

وقالت مصادر عسكرية إن نحو 23 من المتمردين قتلوا في معارك عنيفة، عقب سيطرة الجيش الوطني اليمني وقوات المقاومة الشعبية على معسكر الدفاع الجوي وتبة الدفاع الجوي في شارع الستين، بالأطراف الشمالية لمدينة تعز.

وأكد قائد محور تعز العميد يوسف الشراجي أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يقاتلون من أجل فك الحصار عن المدينة بالكامل واستعادة السيطرة على كافة مناطقها، بعد فتح الطريق الرابط بين تعز وعدن من الجهة الجنوبية الغربية.

ومن جهة أخرى، حقق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدما في محافظة الجوف شمالي اليمن، بعد مواجهات مع ميليشيات الحوثيين وصالح.

كما نجحت الفرق الهندسية التابعة للمنطقة السادسة، في نزع مئات الألغام من الطرقات الرئيسية والفرعية، لتسهيل مهمة تقدم قوات الشرعية باتجاه المناطق الحدودية مع محافظة صعدة، معقل الحوثيين.

ولا تزال المناطق الشمالية من اليمن، بما فيها العاصمة صنعاء، تحت سيطرة الميليشيات المتمردة، منذ استيلائهم على السلطة في سبتمبر من عام 2014.

أخبار ذات صله