بتمويل من شبكة استجابة منتدى الافق الواسع التطوعي ينفذ اكبر حملة صحية ودينية للمهمشين | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بتمويل من شبكة استجابة منتدى الافق الواسع التطوعي ينفذ اكبر حملة صحية ودينية للمهمشين
بتمويل من شبكة استجابة منتدى الافق الواسع التطوعي ينفذ اكبر حملة صحية ودينية للمهمشين

يافع نيوز- المكلا – خاص

نفذ يوم أمس الاثنين منتدى الافق الواسع التطوعي حملة صحية ودينية لمدة يومين في منطقة المهمشين في الحرشيات والتي استهدفت المنطقة بأكملها .
وتميزت هذة الحملة بدعوة وحضور السلطة المحلية ومنظمات ومؤسسات وفرق ومنتديان تطوعية لتعريفهم بحاجة المهمشين واحتياجاتهم ونقل معاناتهم للناس باكملهم بالإضافة لمشاركتهم في حملات الحملة .
قسمت هذة الحملة الى ثلاث جوانب حيث ان القسم الاول من الحملة عبارة عن محاضرة صحبة للاستاذ خالد الكلدي الذي تحدث فيها عن الامراض المنتشرة مثل الحميات بالإضافة لبعض الامراض الاخرى مثل الايدز باعتبارها امراض خطيرة و ناقلة للعدوى اذا لم تؤخذ الوقاية والحذر منها وفي نهاية المحاضرة قدمت اسئلة من المحاضرة للجمهور نال الفائزون فيها جوائز قيمة .
والقسم الثاني عبارة عن حملة نظافة للحي الذي يعيش فية المهمشين باكمله بالإضافة للمدرسة والشارع العام لحيهم اما الجانب الثالث فكان عبارة عن فريق طبي يخرج للبيوت ويقدم التوعية الصحية للاسر وينبههم ويحذرهم ويبين لهم وسائل انتقال الامراض وكيفية تجنبها والوقاية منها خاصة امراض الحمى مثل الضنك وامراض الكلى وغيرها .
ابتدأت تدشين الحملة بكلمة لرئيس المنتدى الاستاذ محمد العمودي الذي قال بان المهمشين جزء منا والعمل عليهم اولى اهتمامات المنتدى ونحن سنقف معهم ونكون سندهم حيث اننا اكثر من سنه نعمل عليهم الى جانب الاعمال الاخرى التي نقوم بها سواء اكانت للاسر المحتاجة او الاعمال الاعلامية او الثقافية او التدريبية شاكرا كل الحضور على جهودهم وحرصهم على نهضة المجتمع .
ثم تحدث الدكتور عبدالباقي الحوثري ممثلا بالسلطة المحلية حيث تشكر الحضور جميعا كل باسمه ومنصبة و عبر عن سعادتة بهذة الحملة النوعيه والمميزة لمنطقة المهمشين شاكرا شبكة استجابة للاعمال الانسانية والاغاثة لدعمها لهذة الاعمال ، وتحدث عن اهمية الالتفاف حول هذة الفئة في المجتمع و دمجهم في المجتمع وان نعتبرهم جزء منه ، وقال ايضا انه يجب علينا جميعا ان نقف معهم سواء اكنا دولة او فردا و عليهم ايضا تقبل تغيير انفسهم ، معربا عن سعادته يضا باعمال الفرق التطوعية التي تعمل بحرص واخلاص .
وقال الاستاذ سالم باكرشوم مدير العلاقات في مؤسسة صنائع المعروف ان العمل التطوعي سمة جميلة في جميع نواحي الحياة بالاضافة لكونه عمل يؤجر به الانسان عند الله تعالى ومن الاعمال التطوعية الاهتمام بالاسر المهمشة والمحتاجة والله تعالى في عون العبد ما كان العبد في عون اخية .
وقال الاستاذ سالم باراس مدير مدرسة مليل الخاصة بالمهمشين بان هناك اناس يضعون بصمتهم اينما كانوا متشكرا منتدى الافق الواسع على دعمه لهذة الطائفة وتقديم العون والمساعدة لهم .
وايضا شارك في هذة الحملة العديد من الملتقيات والفرق منهم ملتقى شباب الطويلة وشباب الضيافة التطوعيان الذين قاموا بحملة النظافة دون كلل او ملل وايضا فريق الم وامل وفريق كفى الصحي الذي قام بحملة التوعية داخل المنازل ومبادرة حضرموت الذي قدمت التدشين احدى عضواته صابرين باحشوان وايضا الاستاذ محمد الكثيري متمثلا بمؤسسة مستقل الذي ابدى اعجابة وانبهارة بهذة الحملة والاهتمام بالمهمشين والاستاذ جهاد بايعشوت من فريق صناع الامل والاستاذ احمد الجعيدي من فريق زاد وكذلك الاستاذ هشام باعكيم.
وقامت الامين العام للمنتدى الاستاذة عتاب العمودي بتكريم عاقل حارة منطقة المهمشين ومدير المدرسة بهدايا قدمت خاصة لهم من المنتدى وايضا قام المنتدى بتقديم بعض الملازم الادارية لمدير المدرسة التي تحتاجها الادارة مثل الاقلام والملازم وغيرها .
في نهاية الحملة قام رئيس المنتدى محمد العمودي والدكتور عبدالباقي الحوثري والاستاذ محمد الكثيري وعاقل حارة منطقة المهمشين بزيارة بيوت المهمشين والجلوس مع الناس لسماع شكاويهم والآمهم واحتياجاتهم وثم تقديم مبالغ مادية لبعض الاسر المحتاجة مقدمة من المنتدى .

فاديففد

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.