نائب الرئيس يؤكد أن نزع الألغام ومخلفات الحرب من أهم أولويات الحكومة | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:11 توقيت مكة - 14:11 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
نائب الرئيس يؤكد أن نزع الألغام ومخلفات الحرب من أهم أولويات الحكومة
نائب الرئيس يؤكد أن نزع الألغام ومخلفات الحرب من أهم أولويات الحكومة

يافع نيوز- متابعات

أكد نائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح على ضرورة الإسراع في نزع الألغام ومخلفات الحرب في مختلف المحافظات المتضررة، والبدء بالمناطق القريبة من السكان، حفاظا على أرواح المواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بقيادات وزارة الدفاع والمنطقة الرابعة والمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في عدن.

حيث جرى مناقشة التقرير الخاص بآلية العمل في نزع الألغام من المناطق المتضررة في عدد من المحافظات .

وكشف التقرير عن إخراج ما يقارب 9 ألاف قذيفة صاروخية ، و (1138) لغم أفراد، و (5467) ألغام ضد الدبابات.

وأشاد نائب الرئيس بالجهود التي يبذلها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام فرع عدن وقيامه بعمل إحصائيات للمناطق المتأثرة، وحصر المساحات، وكمية الألغام المكتشفة والمرفوعة ومخلفات الحرب وعدد الانفجارات والحوادث.

ووجه نائب الرئيس بإعادة تأهيل معسكر “سلاح المهندسين” التابع للمركز، والعمل على توفير كافة الامكانيات للقيام بدوره على أكمل وجه.

ووجه قيادة وزارة الدفاع بإخلاء مخلفات الحرب من موقع جبل حديد في عدن، الذي كان سببا في إقلاق السكينة العامة بسبب الانفجارات المتكررة، ولخطورة موقعه القريب من بيوت المواطنين.

كما ناقش الاجتماع دور المجتمع الدولي للقيام بمهامه في دعم مناطق النزاعات، والإسهام العاجل في نزع الألغام ومخلفات الحرب التي تحصد أرواح الكثير من الأبرياء وخاصة الأطفال.

وأشار بحاح إلى أهمية التنسيق والتعاون مع دول التحالف للاستفادة من قدراتها وامكانياتها للتعامل مع الألغام ومخلفات الحرب.. معبرا عن أمله في أن يحظى هذا الأمر بأهمية كبرى من قبل الداعمين الإقليمين والدوليين، و أن يتم التعامل مع الألغام ومخلفات الحرب، بحسب القوانين و الأعراف الدولية.

وأكد أن الحكومة سوف تقوم بتفعيل اللجنة الوطنية للتعامل مع الألغام لأهمية نشاطها في إنقاذ أرواح المواطنين.

وحث نائب الرئيس، على تفعيل عمل اللجنة الوطنية للتعامل مع الألغام، والقيام بدورها الانساني والوطني .. مهيبا بوسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني العمل على رفع وعي المجتمع بخطورة التعامل مع الألغام ومخلفات الحرب، بتكثيف الرسائل الإعلامية الهادفة للحد من إصابة المواطنين بآثار الألغام والمخلفات.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.