سقوط أخلاقي جديد لقناة بي بي سي العريقة | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
سقوط أخلاقي جديد لقناة بي بي سي العريقة
سقوط أخلاقي جديد لقناة بي بي سي العريقة


يافع نيوز – صالح ابو عوذل

واصلت قناة بي بي سي العربية سقوطها الأخلاقي بشأن, تغطيتها الإخبارية للإحداث في الجنوب اليمني, في تغطية أثارت حالة من الغضب في الأوساط الشعبية والإعلامية, ومن المتابعين للقناة التلفزيونية والإذاعية العريقة.

زعمت القناة في تقرير لها نشره على موقع القناة الالكتروني ان الاشتباكات التي تخوضها شرطة عدن ضد مسلحين تقول الشرطة إنهم من القاعدة, لتنسبهم القناة ومراسلها في صنعاء عبدالله غراب إلى انها جماعات تنتمي إلى الحراك الجنوبي, عكس الآلاف من وسائل الإعلام العربية والعالمية, التي تناولت الخبر  كما هي تفاصيله.

وقال صحافيون وناشطون جنوبيون ان الخبر الذي تناولته قناة بي بي سي العربية, مجاف للحقيقة, ويؤكد ان مراسل القناة في صنعاء عبدالله غراب, مقرب من أحد الأطراف التي تحاول العبث بأمن واستقرار عدن”.

وأتهم مصادر حكومية في عدن قناة بي بي سي بنسب تصريحات كاذبة على لسان المحافظة, في حين أن مكتب محافظ عدن عيد روس الزبيدي أصدر بيانا وضح فيه كل ما حصل.

وسخر ناشطون جنوبيون في تغريدات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي, من مزاعم اتهام السلطات في عدن للحراك الجنوبي بإثارة الفوضى في المدينة.. مؤكدين ان محافظ العاصمة عدن هو اللواء عيد روس الزبيدي  القيادي البارز في الحراك الجنوبي, وأن مدير أمن عدن هو اللواء شلال علي شائع احد ابرز القيادات المؤسسة للحراك الجنوبي السلمي”.

 وبشأن مزاعم شنق مواطنين شماليين في عدن, قال ناشطون حقوقيون في عدن إن وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية لم تنشر أي خبر لأي عملية شنق أو قتل لأي شمالي في عدن.

وأتهم ناشطون القناة بالتحريض على قتل الجنوبيين والشماليين, والدفع نحو حرب جهوية يرفضها الجنوبيون.

وتحدى ناشطون مراسل قناة بي بي سي في اليمن ان يأتي بتقرير لأي منظمة يمنية مستقلة تثبت عملية قتل لأي شمالي في عدن.

 وهذه ليست المرة الأولى التي يحرض فيها مراسل القناة في صنعاء على الحراك الجنوبي, فقد سبق له وخلال تقرير نشر الـ21 من فبراير2016م, وزعمت حينها ان الحراك ميليشيات تابعة للمخلوع صالح”.

في الأسفل ضوئية لتقرير بي بي سي

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.