fbpx
دعوة بريطانية لدعم “أطلقوا سجناء الضمير السوريين”
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

حث مبعوث بريطانيا إلى سوريا، غاريث بايلي، الأحد، على دعم حملة “أطلقوا سجناء الضمير السوريين”، التي كانت وزارة الخارجية البريطانية قد أطلقتها قبل أيام عدة.
ودعا بايلي إلى “إطلاق سراح المعتقلين الذين يقبعون في السجون السورية فورا وخاصة الأطفال والنساء إضافة إلى إطلاق سراح جميع الرهائن والمختطفين لدى النظام أو الجماعات المتطرفة.

وطالب السوريين وغيرهم إلى الانضمام إلى حملة إطلاق سراح “سجناء الضمير في سوريا.. والتفاعل مع الهاشتاق الخاص بها على تويتر #أطلقوا_سجناء_الضمير_السوريين”.

وقال بايلي، في بيان، إن إطلاق المعتقلين “يشكل هذا جزءا من إجراءات بناء الثقة التي من ضمنها أيضا إدخال المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق المحاصرة في سوريا”.

ومن بين السجناء الذين ذكرتهم حملة “”أطلقوا سجناء الضمير”، الطبيب المعارض عبدالعزيز الخير والمحامي الحقوقي خليل معتوق، والكاتب عدنان الزراعي، والفنان المسرحي زكي كورديلو، والمعارض إياس عياش.

وحصدت الحملة اهتماما واسعا لإلقائها الضوء على أحد “أكبر الملفات الإنسانية حاليا في الأزمة السورية”، حسب ما قال البيان الذي نشره مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية ومقره دبي.

كما وجه بايلي نداء عاجلا إلى الأطراف السورية التي ستحضر مفاوضات جنيف 3 المزمع عقدها الاثنين، “لبذل قصارى جهودهم.. وانتهاز فرصة تاريخية أمامهم يمكن أن تخلّص الشعب السوري من كارثته”.

وقال إن مفاوضات جنيف 3 بين الأطراف السورية “فرصة تاريخية لأن نجاحها سوف يؤدي إلى تنفيذ التوافقات الدولية حول مراحل العملية السياسية مثل تشكيل حكومة انتقالية وإجراء انتخابات ووضع دستور للبلاد”.

أخبار ذات صله