fbpx
الماجستير بامتياز للباحثة وداد النمري من جامعة عدن
شارك الخبر


عدن /فتاح المحرمي:
نالت الباحثة وداد محمد احمد علي النمري درجة الماجستير بتقدير “ممتاز “من كلية التربية بجامعة عدن وذلك عن أطروحته الموسومة ب “تقدير متبقيات التتراسيكينات وبعض مشتقاتها في الدجاج المحلي باستخدام الكرومانوجرافيا السائلة عالية الأداء (HPLC)”.
وتمحورت الاطروحة التي تم مناقشتها صباح الاحد في القاعة الكبرى بكلية التربية عدن على تقدير متبقيات التتراسيكينات في الدجاج البلدي حيث اظهرت نتائج الدراسة ان تراكيز متبقيات التتراسيكينات كبيرة جدا مقارنه بالمواصفات الدولية،وهذا يبين مدى العشوائية المتبعة في اضافة المضادات الحيوية الى الاعلاف التي تقدم من القائمون على مزارع الدجاج المحلية وما لها من اثار سلبية على صحة المواطن خصوصا الأم الحامل والاطفال.

واوصت الباحثة الجهات المختصة بضرورة المراقبة واعتماد المواصفات العالمية عند اضافة هذه المضادات الحيوية الى أعلاف الدواجن.
وتكونت لجنة المناقشة للأطروحة من ا.مشارك.محمد هادي الدوح-عضوا ومناقشا خارجيا من جامعة حضرموت، أ. د.أحمد محسن سعيدان عضوا ومناقشا داخليا من جامعة عدن، أ. د محسن عبد الله الجهري -رئيسا ومشرفاً علمياً للأطروحة وعضواً بلجنة المناقشة، الذين اشادوا بالدراسة من حيث اهميتها والتوصيات التي خرجت بها الاطروحة، كما اثنوا على الجهد المبذول من قبل الباحثة.
هذا وحضر المناقشة أساتذة قسم بالكلية وزملاء الباحثة من طلبة الماجستير في القسم وجمع من اقرباء واهل الباحثة وداد النمري.

أخبار ذات صله