إعلان
إعلان
آخر الاخبارعلوم وتكنلوجيا

الذكاء البشري” يقتنص جولة من “الذكاء الصناعي”

SEOUL, SOUTH KOREA - MARCH 12:  In this handout image provided by Google, South Korean professional Go player Lee Se-Dol puts his first stone against Google's artificial intelligence program, AlphaGo, during the third Google DeepMind Challenge Match on March 12, 2016 in Seoul, South Korea. Lee Se-dol is playing a five-match series against a computer program developed by a Google, AlphaGo.  (Photo by Google via Getty Images)

يافع نيوز- تكنولوجيا

نجح الكوري الجنوبي، لي سيدول، في هزيمة غوغل في الجولة الرابعة من مباراة من خمس جولات من لعبة “غو”، ليؤكد أن “الذكاء البشري” قادر عل التفوق على “الذكاء الصناعي” رغم الخسائر السابقة.
وبعد ثلاث هزائم متتالية أمام برنامج “ألفا غو” الذي طورته وحدة ديب مايند التابعة لغوغل، تمكن اللاعب لي سيدول، الأحد، من الفوز في الجولة الرابعة حارما “الذكاء الصناعي” من فوز كاسح 4-صفر.

وعقب المباراة، قال لي، البالغ من العمر 33 عاما وهو أحد أبرز اللاعبين على مستوى العالم وحامل 18 لقبا دوليا، “هذا الفوز لا يقدر بثمن ولا يمكن أن أقايضه بأي شيء آخر في العالم”، وشكر مشجعيه.

واعترف اللاعب، الذي كان قد خسر 3 جولات، بأنه قدر مهارات برنامج “ألفا غو” بأقل من حقيقتها، لكنه أشار إلى أن البرنامج لا يتسم بالكمال.

أما مؤسس ديب مايند، ديميس هاسابيس، فقد قال للصحفيين إن الخسارة أداة تعليم قيمة ستساعد في تحديد مواطن الضعف في البرنامج، التي يتعين على فريقه معالجتها.

وأضاف “أنها شهادة حقيقية على الروح القتالية للسيد لي الذي تمكن من اللعب بشكل رائع بعد ثلاث هزائم”.

ولعبة غو منتشرة في دول مثل الصين وكوريا الجنوبية واليابان وتشمل لاعبين يحركان قطعا حجرية باللونين الأبيض والأسود على شبكة مربعة بهدف الحصول على أكبر مساحة ممكنة.

وعلى مدى عقد مضى لم يكن الخبراء يتوقعون أن يهزم برنامج ذكاء صناعي لاعبا محترفا، حتى هزم برنامج ألفا غو بطلا أوروبيا العام الماضي.

ورغم أن المعركة حسمت للذكاء الصناعي، فإن على الاعب الكوري الجنوبي أن يقتنص فوزا جديدا على البرنامج في الجولة الخامسة الأخيرة من المباراة المقررة الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock