نائب الرئيس اليمني خالد بحاح يوضح أسباب الانفلات الأمني بعدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
نائب الرئيس اليمني خالد بحاح يوضح أسباب الانفلات الأمني بعدن
نائب الرئيس اليمني خالد بحاح يوضح أسباب الانفلات الأمني بعدن

 

يافع نيوز – خاص

أوضح نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح أسباب الانفلات الأمني الذي تمر به عدن والمحافظات الجنوبية .

وقال بحاح في مؤتمر صحفي عقده يوم أمس في قصر معاشيق ان سبب الانفلات الأمني في عدن والمحافظات المجاورة يعود الى عام 1994 عندما قام الرئيس المخلوع بإفراغ المعسكرات وأجهزة الامن من أبناء الجنوب واستبدالهم من محافظات شمالية.

وأضاف بحاح ان الجهاز الأمني في عدن كان يعتمد على الأمن المركزي والمنطقة الرابعة والقوات الخاصة وكلها من أبناء محافظات من خارج عدن.

وقال ان هذه المنظومة تعرضت لهزه عند انطلاق الحراك الجنوبي عام 2007 توسعت في عام 2011 حتى انتهت في عام 2015 عندما هربت هذه الأجهزة من عدن وتحولت لقتال أبناء هذه المحافظة لتدخل عدن مرحلة فراغ امني وتدمير كامل للأجهزة الأمنية .

وتحدث بحاح ان الإرث في عدن ثقيل جداً وان الحكومة الان تبني أجهزة امنية في عدن من الصفر وهذا الأمر يحتاج الى وقت طويل حتى تعود الأجهزة الأمنية والعسكرية للعمل بعدن بكامل طاقتها .

وقال ان قوات التحالف وعلى رأسها الامارات تدعم الأجهزة الأمنية وعملية دمج المقاومة .

وعن البطء في تنفيذ عملية الدمج قال بحاح ان العملية تسير وفق الممكن المتاح حيث يوجد معسكرين تدريب ويتم استيعاب الشباب فيهما حتى يتم تشكيل لواءين عسكريين بدعم من الامارات، وحتى تتمكن الدولة من السيطرة على البنك المركزي سيتم اعتماد كافة شباب المقاومة حتى يتم توفير رواتب لهم .

وتحدث بحاح خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره مندوب يافع نيوز ان المرحلة الثانية من الخطة الأمنية سبتدأ قريب بعد ان نجحت المرحلة الأولى نجاح نسبي وتمكنت من تأمين 4 مديريات

وقال ان الدولة لن تسمح ببقاء أي مليشيات مسلحة في عدن ويجب ان تخضع كل الأسلحة الثقيلة والمتوسطة لسيطرة الدولة في القريب العاجل .

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.