عسيري: لا تهولوا معركة صنعاء | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 12:34 توقيت مكة - 15:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عسيري: لا تهولوا معركة صنعاء
عسيري: لا تهولوا معركة صنعاء

يافع نيوز – صحيفة مكة:

بعد إعلان قوات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن كسر الحصار عن محافظة تعز وسيطرة الشرعية على المداخل الرئيسة لها، دعا المتحدث باسم التحالف المستشار بمكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري إلى عدم الانسياق خلف من يحاول تهويل الخيار العسكري الذي بات قريبا من تخوم العاصمة اليمنية التي يسيطر عليها الانقلابيون منذ 21 سبتمبر الماضي.

وقال «مثلما تحررت عدن ستتحرر صنعاء»، مفصحا عن أن قوات التحالف لديها كامل المعلومات عن مواقع الميليشيات الحوثية ومعسكرات قوات المخلوع.

ونفى عسيري ما أثير عن أن حصار تعز لم يكسر بالكامل. وقال في تصريحات لـ»مكة» «أعلنا في قوات التحالف عن كسر الحصار جنوب وشرق وغرب المحافظة، وأصبحت الحكومة الشرعية تسيطر على المداخل الرئيسة للمدينة، ما أؤكده هو أن الحصار انتهى موضوعه بالكامل، عدا بعض العمليات القتالية البسيطة، وهذا أمر طبيعي».

وحول اقتراب معركة الحسم في صنعاء، لم يؤكد أو ينف المتحدث باسم التحالف إمكانية أن يسلم الانقلابيون صنعاء للشرعية اليمنية دون قتال، مبقيا الخيار العسكري قائما حتى تحرير كامل الأراضي اليمنية من فلول الانقلابيين.

وقال «العمل العسكري مستمر والعمل السياسي مستمر، وأيهما يصل أولا فهو مرحب به، بالنسبة لنا الهدف الأساس أن تعود الحكومة الشرعية لصنعاء وأن يعود الأمن والاستقرار إلى اليمن، الطرق التي تؤدي إلى هذا كلها مرحب بها».

ودعا عسيري إلى ضرورة عدم التهويل في التعاطي مع موضوع معركة صنعاء وعدم إعطائها حجما مغايرا عما جرى في بقية العمليات التي تمت على الأراضي اليمنية.

وقال «الجميع يتذكر عدن كيف كانت وكيف حررت بسهولة، لا نريد أن نكبر الموضوع. نحن نعلم أين توجد الميليشيات ومعسكرات المخلوع صالح ونعمل عليها. وكل يوم هناك تقدم في موضوع صنعاء».

وعن موضوع التهدئة على الحدود السعودية اليمنية أوضح أن الأمور لا تزال مستقرة والأوضاع هادئة، مبينا أنه لا توجد أية خروقات في هذا الإطار، وإن حصلت سيتم الرد عليها بما تقتضيه الحالة.

وأضاف «التهدئة عمل إيجابي، وجاءت بمبادرة من القبائل التي استشعرت دورها في هذا الجانب، نحن نبارك مثل تلك الخطوات ونعززها، إن استمرت فهذا المطلوب، وإن لم يلتزم الطرف الثاني فالإجراءات التي ستتخذ ضده معروفة لديه سلفا».

قال عسيري

  • مثلما تحررت عدن ستتحرر صنعاء.
  • لدينا كامل المعلومات عن مواقع ميليشيا الحوثي والمخلوع.
  • حصار تعز انتهى موضوعه بالكامل.
  • الهدف الأساس عودة الأمن والاستقرار لليمن.
  • عدم التهويل في التعاطي مع موضوع معركة صنعاء.
  • التهدئة على الحدود السعودية اليمنية لا تزال مستقرة.
  • لا توجد خروقات، وإن حصلت سيرد عليها بما تقتضيه الحالة.

 

 

*الرياض – تركي الصهيل

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.