بدء دورة تدريبة بعدن حول كيفية التعامل مع الحميات ومكافحة الامراض المزمنة | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 07:00 توقيت مكة - 22:00 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بدء دورة تدريبة بعدن حول كيفية التعامل مع الحميات ومكافحة الامراض المزمنة
بدء دورة تدريبة بعدن حول كيفية التعامل مع الحميات ومكافحة الامراض المزمنة

يافع نيوز- عدن

بدأت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن فعاليات الدورة التدريبية الاولى حول كيفية التعامل مع الحميات (الملاريا وحمى الضنك ) التي تنفذه اللجنة الصحية الميدانية باشراف اللجنة الكويتية العليا للاغاثة بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان .

وتلقى المشاركون في الدورة التي يشارك فيها 25 طبيب وطبيبة من مستشفيات عدن على مدى ثلاثة ايام عدد من المعلومات الطبية حول كيفية التعامل مع الحميات ومكافحة الامراض المزمنة والتخلص منها ،والتعرف على انواع البعوض الذي يسبب الامراض وكيفية التشخيص السليم الذي يساهم في الحفاظ على سلامة المواطنين وتحسين جودة القطاع الصحي .

واكد وكيل محافظة عدن محمد نصر الشاذلي على أهمية هذه الدورة التي تساهم في تحسين القطاع الصحي في عدن التي عانت كثيرا من الحرب الظالمة والتي تحتاج في هذه المرحلة الى تضافر وتكاثف كل ابنائها للوقوف ضد من يسعى الى زعزعة الامن والاستقرار والمساهمة في اعادة تطبيع الحياة الطبيعية.

واشاد الشاذلي بدور دولة الكويت ودعمها لمثل هذه الفعاليات التطويرية في مختلف المجالات وخاصة في مجال الصحة العامة ,.. متمنيا الاستفادة من مخرجات الدورة على ارض الواقع .

من جانبه اوضح المدير التنفيذي لصندوق اعانة المرضى الكويتي وممثل اللجنة الصحية في اللجنة العليا للاغاثة الكويتية ابو اسماعيل القرشي ان هذه الدورة التي تأتي ضمن برنامج دعم الخدمات الصحية بعدن تهدف الى القضاء على المعاناة التي خلفتها الحرب في مجال الصحة والتخلص من الامراض المزمنة المنتشرة وتحقيق الشراكة الحقيقية من اجل الارتقاء في المجال الصحي وتحسين جودة العمل الطبي .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.