fbpx
بنك الاستثمار الاوربي يقر تقديم قروض لمصر ولبنان
شارك الخبر

يافع نيوز – اقتصاد:

أقر مجلس إدارة البنك الأوروبي للاستثمار منح قروض جديدة بقيمة 5ر4 مليار يورو لدعم مشاريع في مصر ولبنان ودول أخرى من العالم.

وأعلن البنك أنه سيدعم 25 مشروعا في مختلف أنحاء أوروبا والعالم بما فيها في مصر ولبنان وان أكثر من نصف القروض الجديدة طويلة الأمد التي من المتوقع أن يتم التوقيع عليها خلال الأشهر المقبلة ستحسن فرص حصول الشركات الصغيرة في مصر ولبنان وإيطاليا وإسبانيا وفنلندا على التمويل.

وأوضح البنك في بيان أن المشاريع الأخرى التي من المتوقع أن تدعمها المؤسسة الأوروبية للإقراض طويل الأجل تتضمن مشاريع الطاقة المتجددة في مختلف أنحاء أوروبا.

واشار إلى أنه انطلاقا من التزام البنك الأوروبي للاستثمار بدعم النشاط الاقتصادي وتحسين فرص حصول رجال الأعمال في منطقة البحر الأبيض المتوسط على التمويل، فقد وافق مجلس الإدارة على قرضين جديدين لكل من مصر ولبنان.

ويدعم القرض المقدم إلى مصر مشروعا لإقامة محطة لتوليد الكهرباء من الرياح بمنطقة السويس، ما يعكس ثقة البنك باقتصاد مصر وقدرتها على السداد والوفاء بالتزاماتها.

وأشار البنك إلى أن من ضمن هذه المشاريع سيتم استبدال محطة تدفئة تعمل بالفحم في ألمانيا، وإنشاء طرق جديدة لتخفيف الازدحام في هولندا وجنوب فرنسا، وقطارات إقليمية للتنقل في ألمانيا، ونقل موقع ميناء رئيسي للحاويات في إيرلندا.

يذكر أن البنك الأوروبي للاستثمار هو مؤسسة إقراض طويل الأجل تابعة للاتحاد الأوروبي وتمتلكه الدول الأعضاء في هذا الاتحاد، ويوفر التمويل طويل الأجل للاستثمار السليم، بهدف المساهمة في تحقيق أهداف سياسات الاتحاد الأوروبي.

أخبار ذات صله