حملة” أطفال عدن يقرأون” تواصل تنفذ فعاليتها في مجموعة من مدارس محافظة عدن . | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 09:43 توقيت مكة - 12:43 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
حملة” أطفال عدن يقرأون” تواصل تنفذ فعاليتها في مجموعة من مدارس محافظة عدن .
حملة


يافع نيوز – خاص:
تواصل حملة ” أطفال عدن يقرأون” التي تنفذها مبادرة يلان سوي شي (LDS) ) برعاية ودعم من ائتلاف عدن للإغاثة والشعبية والتنمية تنفيذ فعاليتها في مجموعة من المدارس حيث تم تنفيذ الحملة في مديرية المعلا بمدرسة الصديق بحضور مدير مديرية المعلا فهد مشبق وعدد ومن وجهاء المديرية وأهالي الطلاب .

هذا وأكد الأستاذ محمد أغبري –المدير التنفيذي لائتلاف عدن للإغاثة الشعبية والتنمية أن حملة أطفال عدن يقرأون التي تنفذها مبارده ” يلا نسوي شي LDS ” تجتهد في تحقيق هدفها من زيارة أكبر قدر ممكن من الأماكن التي تحتضن الأطفال بهدف نشر ثقافة القراءة عند الأطفال.
وأضاف الأغبري فالأطفال هم حصاد المستقبل، والجيل الواعد الذي يبني الوطن على أكتافه، فبمقدار ما تبني من شخصية الطفل تبني في الوطن قوة، وبجودة الفكر الذي تزرعه في ذهن الطفل ينمو ويترعرع ويتفاعل بمقتضى إيمانه بالفكرة التي نشأ عليها.

هذا وتقول المسئوله عن المبادرة الاستاذة/ هند أن مبادرة “يلا نسوي شيء”، مبادرة شبابية، اجتماعية ثقافية، غير ربحية، تعمل في النطاق الجغرافي لمحافظة عدن، وتحمل شعار “نؤمن بالفكرة والإحسان”، وتسعى بأنشطتها التنموية، التي تقوم عليها مجموعة من فرق العمل الميدانية، إلى بث مبادئ وأسس التعاون بين الشباب؛ بهدف بناء جيل قادر على إفادة نفسه ومجتمعه، من خلال بلورة وتطوير الأفكار إلى مشاريع وبرامج، وتنفيذها على أرض الواقع.

الجدير بالذكر أن حملة ” أطفال عدن يقرأون ” الممولة من ائتلاف عدن للإغاثة الشعبية والتنمية أقيمت إيماناً بالدور الجمعي إزاء هذه الفئة العمرية وكنتيجة للغياب البارز في الوعي الثقافي بأهمية القراءة من قبل أوليا الأمور ،والمجتمع الذي أفقد العديد من الأطفال حب الاطلاع المتسبب نشؤ جيل جديد غير مدرك لأهمية وقيمة القراءة التي تشكل المادة التنويرية في حياتهم .

*من:رعد الريمي

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.