وزير الإعلام اليمني يؤكّد تمسك الشرعية بالمبادرة الخليجية لإنهاء الانقلاب | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وزير الإعلام اليمني يؤكّد تمسك الشرعية بالمبادرة الخليجية لإنهاء الانقلاب
وزير الإعلام اليمني يؤكّد تمسك الشرعية بالمبادرة الخليجية لإنهاء الانقلاب


يافع نيوز – الرياض:
أكد وزير الإعلام في الحكومة اليمنية محمد عبدالمجيد قباطي حرص السلطات الشرعية على استئناف العملية السياسية في بلاده وفقاً للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.

وقال الوزير قباطي خلال لقائه أمس في مدينة الرياض ممثل إدارة التنمية الدولية بالخارجية البريطانية في اليمن سايمون جاكسون، والمسؤولة بوزارة الخارجية البريطانية في المكتب نيكولا ريجيني إن قرار مجلس الأمن رقم 2216 يعد الضامن الوحيد لإعادة الأمن والاستقرار وعودة الشرعية الدستورية، وإنهاء الانقلاب الذي نفذته مليشيا الحوثي وصالح وما تسببت به من أوضاع مأساوية في مختلف محافظات البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” أن وزير الإعلام اليمني استعرض تطورات الأحداث السياسية على الساحة اليمنية والأوضاع الإنسانية في ظل الممارسات الخاطئة التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ضد المدنيين من خلال فرض عمليات الحصار، ومنع وصول المساعدات الإغاثية والغذائية والطبية إلى السكان.

من جانبهما، أكد المسؤولان البريطانيان، دعم المملكة المتحدة، لأمن واستقرار ووحدة اليمن، ومساندتها لجهود الحكومة اليمنية الرامية إلى إنهاء معاناة الشعب اليمني.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.