وادي حضرموت يحتفل مع المرضى باليوم العالمي للكلى | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 08:47 توقيت مكة - 23:47 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وادي حضرموت يحتفل مع المرضى باليوم العالمي للكلى
وادي حضرموت يحتفل مع المرضى باليوم العالمي للكلى

يافع نيوز- سئيون- محمد باحفين

إحتفلت مراكز الكلى بوادي حضرموت باليوم العالمي للكلى الموافق 10مارس ضمن 100دولة حول العالم في ست قارات.

مرضى من كل حدب وصوب قدموا إلى سيئون لحضور الاحتفالية العالمية تحت شعار: (السكري داء.. يهدد الكلى).

بحضور وكيل حضرموت الوادي والصحراء والمساعدين ومدير عام الصحة والسكان بالوادي ومدير عام مستشفى سيئون ووفد ممثل عن مؤسسة صلة للتنمية الراعية للحفل.

في الحفل تم تدشين الحملة التوعوية الثالثة للوقاية من الفشل الكلوي واستعراض عدد من الافلام القصيرة التوعوية وابريت ترك اثره في الحاضرين، وايضا تم افتتاح معرض الامل للأعمال اليدوية الذي اظهر ابداعات المرضى وتحديهم صعوبات المرض.

وقُدمت عدد من الكلمات التوعوية والارشادية والتعريفية عن المرض من قبل اطباء مختصين ودعاه من أجل بث الامل في نفوس المرضى.

وفي لفته كوميدية استعرضت فرقة البندر الكوميدية بالمكلا مسرحيتين هادفة تعبر عن معاناة المرضى وما يقدمه مراكز الكلى بالوادي والداعمين من جهود جباره للوقاية من الفشل وعنايتهم بالمرضى.

كلمة مدير عام الصحة الدكتور/ هاني خالد العمودي الرافد لمراكز الكلى بالوادي تلخصت عن انشاء مركز زراعة الكلى بوادي حضرموت لتخفيف معاناة المرضى، والحد من دفع الاموال الطائلة للمستشفيات في الخارج.

وتحدث الوكيل عصام بن حبريش الكثيري عن امتيازات وامكانات مراكز الكلى الحديثة والتي تعتبر المثل الاعلى للمرافق الصحية بحضرموت.

اخر الاحتفالية عقدت جلسة تعارف بين المرضى وزارعين الكلى من مختلف مناطق حضرموت وتبادل الاحاديث الودية والمشاعر الاخوية التي اعتلت في سماء القاعة وشكلت ساحبة حب ووفاء بين الحاضرين والقائمين على مراكز الكلى بوادي حضرموت.

باحفين

سيئون

بوسالم

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.