مليشيا الحوثي تمارس الفساد وبدون تبرير أو خجل بقلم /أنورحيدر | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 15:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مليشيا الحوثي تمارس الفساد وبدون تبرير أو خجل بقلم /أنورحيدر
مليشيا الحوثي تمارس الفساد وبدون تبرير أو خجل بقلم /أنورحيدر


رغم كل الوعود والعبارات الرنانة التي أطلقها الحوثيين بمحاربة الفساد والقضاء عليه إلا ان هذه كلها تحولت الى رماد! فبمجرد أن وطأت أقدامهم صنعاء أصبحوا يمارسون الفساد بمختلف صوره وأشكاله علناً وبدون تبرير أو خجل ! وأصبحوا هم الفساد بذاته ! حيث يقومون بممارسة الفساد المالي والإداري في مختلف أجهزة الدولة حتى ان وعودهم في اصلاح القضاء تبخرت !
حقيقة ما رفعته هذه المليشيا من وعود وعبارات رنانة كانت مجرد تضليل لعامة الناس واستخفاف بعقولها.
*الفساد الذي تمارسه هذه المليشيا :-
الفساد المالي والاداري في مختلف أجهزة الدولة وتسمين المناصب بدليل التعيينات والقرارات التي صدرت عن ما يسمى اللجنة الثورية والتي كان هدفها إرضاءات لمن هم في صفها او يناصرونها ، توظيف عدد كبير من ميليشياتها في عدة مؤسسات ابرزها مؤسستي الامن والجيش ،نسف وتفجير المساجد وبيوت الخصوم والاعتقالات و الاختطافات و التعذيب ،القمع الوحشي الذي تنتهجه ضد الحريات الصحافية ووسائل الإعلام .
استغلت هذه المليشيا نفوذها وسلطتها في المؤسسات الحكومية لجني أرباح شخصية والدليل تحول افرادها ومناصريها من حفاة عراة الى اغنياء خلال فترة قصيرة فقاموا بشراء السيارات الفاخرة والعمائر والفلل ….الخ كما قامت هذه المليشيا بتهريب الأموال التي استولت عليها من البنك المركزي بالعاصمة صنعاء والجبايات التي فرضت على المواطنين الى خارج اليمن .
ولعل ما نشر في وسائل الاعلام حول قيام هذه المليشيا خلال الفترة الماضية بتهريب نحو مليار دولار أمريكي إلى خارج اليمن خير دليل على ذلك الامر الذي أحدث انهيارا غير مسبوق في سعر العملة الوطنية الريال.
*مصادر وأساليب جمع الأموال:-
الأموال الضخمة التي تم جمعها وتوزيعها بين افراد المليشيا وجرى تهريبها جاءت عبر عدة وسائل أبرزها :-
1-غطاء قرار تعويم أسعار المشتقات النفطية الذي صدر عن ما تسمى اللجنة الثورية العليا حيث فتح هذا القرار الباب أمام القطاع الخاص لاستيراد المشتقات النفطية لتقوم هذه المليشيا باحتكار هذا الحق على تجار يتبعونها وهو ما سهل تهريب مئات الملايين من الدولارات بحجة أنه سيتم بها شراء مشتقات نفطية.
2- إطلاق سراح المعتقلين المختطفين مقابل مبالغ مالية باهظة يتم دفعها إلى قيادات المليشيا .
3- فرض الرسوم المالية على النقاط الموجودة خارج المحافظات او داخلها.
4-تبني وحماية السوق السوداء للمشتقات النفطية والغاز داخل العاصمة والمحافظات التي يسيطرون عليها.
5- عمليات نهب مختلفة كاستقطاع مبالغ ماليه من مرتبات الموظفين لصالح ما يسمى المجهود الحربي أو كالأقساط التي يتم استقطاعها من مرتبات الموظفين الحكوميين .
6-استنزاف الاعتمادات المالية المخصصة للمشاريع الخدمية والأنشطة الحكومية.
7- اختلاس ونهب منظم في الشركات النفطيه .
8-نهب الزكاة حيث كشفت وثائق نشرت في بعض وسائل الاعلام عن توجيهات لقادة المليشيا بمحافظات معينه تقضي بتوريد نصف الواجبات الزكوية التي يدفعها المواطن لصالح ما يسمى اللجان الشعبية والجهاد.
هذه المليشيا نهبت أموال الدولة وغيرها وأفسدت علناً وبدون تبرير أو خجل. افرغوا خزينة الدولة وجعلوها مجرد جسم بلا روح قوضوا الحياة الكريمة للناس وجعلوهم غير قادرين على الاستمرار في الحياة .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.