تعز.. تقدم للمقاومة والجيش الوطني في عدة جبهات مع انهيارات لمليشيات الحوثي والمخلوع | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تعز.. تقدم للمقاومة والجيش الوطني في عدة جبهات مع انهيارات لمليشيات الحوثي والمخلوع
تعز.. تقدم للمقاومة والجيش الوطني في عدة جبهات مع انهيارات لمليشيات الحوثي والمخلوع

يافع نيوز – تعز:

تواصلت المعارك المحتدمة بين المقاومة والجيش الوطني من جهة ومليشيات الحوثي والمخلوع من جهة أخرى، في جبهات متفرقة من تعز، ابرزها، منطقة الاقروض بالمسراخ، حيث سيطرت خلالها قوات الجيش والمقاومة على عدد كبير من المناطق.

وقد تقدمت المقاومة الى منطقة حمة، وجبل ضحيح، والشرف، والكريف، والمبرك، والعمد، والحرف، والدمنة، والقحفة، ودبة، والصرم، اضافة الى عدد من المناطق وتمكنت المقاومة من السيطرة على عدد من الاليات العسكرية للحوثيين اثناء تقدمها، بحسب مانقلت مصادر بالمقاومة بالجبهة.

كما حاصر الجيش الوطني الحوثيين بالمطال وعدد من المناطق في عزلة الاقروض، في الخلل، والمطالي، وورقة، وحيسان، وكور، والاسلاف.
اما الجبهة الغربية فقد تقدمت كتائب الشهيد عرفات دماج التابعة للمقاومة اتجاه الجامعة وقرية حبيل سلمان والحاضر وكذه اتجاه مصنع الشيباني ومكتب الجمارك بالحصب واجزاء من منطقة الزنقل ،فيما انسحب الحوثيين الى مناطقهم في بير باشا.

وقد أحكمت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قبضتها على مواقع كانت تحت سيطرة ميليشيا الحوثي وتمكنت من دحرها الى حدود مستشفى البريهي في بيرباشا .
هذا ويواصل الحوثيين استهداف تبة الزعيمي بمدينة النور بالاسلحة الثقيلة بعد سيطرة الجيش عليها في محاوله لإستردادها .

ونقلت مصادر محلية بمنطقة الكمب القريبة من القصر الجمهوري بان المقاومة قد سيطرت على عدد من المباني كان يستخدمها الحوثيين كتحصينات.

وتستمر الاشتباكات بين الحوثيين وقوات المقاومة بجميع الجبهات وسط قصف مدفعي وبالدبابات على الاحياء السكنية.

وكانت شنت مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات على مواقع الحوثيين باماكن متفرقة بتعز،حيث تركزت الغارات على مواقع الحوثيين بالمسراخ جنوبي تعز والضباب وجبل حبشي وحي الجامعة ، وشرقي تعز استهدف القصف مطار تعز الدولي ونقطة تفتيش تابعة للقوات الموالية للحوثي أمام مصنع البحر الأحمر ومقر إقامة حمود دهمش قائد اللواء 22 حرس ومنزل العميد علي عزيز أحد قيادات اللواء بالجند شرق المدينة وتبة حميد منطقة عصيفرة شمال المدينة كما استهدفت منزل العميد الموالي للمليشيات علي عزيز في الجند.

  • من حسام الخرباش
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.