ادراج مديرية المعلا بالعاصمة عدن ضمن برامج الدعم الكويتي

DSC09381

يافع نيوز – عدن:

عقد صباح اليوم اجتماع في مديرية المعلا برئاسة محمد نصر شاذلي وكيل محافظة عدن .وبحضور مدير عام مديرية المعلا / فهد مشبق ومدير عام الشؤون الاجتماعية / ايوب ابو بكر وممثل اللجنة الصحية باللجنة العليا للاغاثة الكويتية / ابو اسماعيل ابراهيم بن عيسى القرشي .

وكرس الاجتماع لمناقشة الاحتياجات الملحة في قطاع الصحة بمديرية المعلا .

واستهل وكيل المحافظة كلمته بالشكر لدولة الكويت الشقيقة علي ما تقدمه من دعم لبلادنا ولمدينة عدن خاصة مشيدا بجهود ممثل لجنة الصحة باللجنة العليا للاغاثة الكويتية في اليمن التي تكللت بتقديم المزيد من برامج المساعدات في المجالات المختلفة.

وقدم فهد المشبق مدير عام المديرية شرحا تفصيليا عن مجمل الاوضاع والاشكاليات التي تواجه عمل السلطة المحلية وتحد من ديمومة واستمرارية تقديم الخدمات الاساسية وفي المقدمة خدمات الصحة .مشيرا الى ان القطاع الصحي في المديرية يعاني من نقص في الامكانيات والمعدات والادوية والاجهزة الطبية بالاضافة الى الاحتياج القائم لاعمال التأهيل لبعض المرافق الصحية.

من جانبه اكد ابو اسماعيل ابراهيم بن عيسى القرشي ممثل اللجنة الصحية باللجنة العليا للاغاثة الكويتية الاستعداد لإدراج الاحتياجات القائمة في مديرية المعلا ضمن برنامج الدعم المقدم من دولة الكويت الشقيقة .وفي القريب العاجل انشاء الله .

واعلن ابو اسماعيل عن وصول (٢٨)سيارة لميناء عدن منها ٢٠ سيارات اسعاف وستة باصات لنقل موظفي الصحة والمقدمة هدية من الشعب الكويتي لقطاع الصحة في محافظة عن . بالاضافة الى وصول عشرة مولدات كهربائية كبيرة ومتوسطة لتزويد المرافق الصحية بالطاقة الكهربائية في مديريات مدينة عدن..مشيرا الى أن نحو ٢٠ حاوية ادوية قد وصلت الى عدن خلال الفترة الماضية وعشر حاويات ادوية في طريقها للوصول الى ميناء عدن ضمن برنامج الدعم الكويتي لقطاع الصحة في مدينة عدن.

 

*عدن / عبد السلام هايل

تصوير / زكي اليوسفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock