fbpx
الرئيس هادي يشهد ختام مناورات “رعد الشمال”
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

حضر  الرئيس عبدربه منصور هادي  اليوم ختام مناورات “رعد الشمال” التي نظمتها المملكة العربية السعودية بمحافظة حفر الباطن بمشاركة وحدات عسكرية من عدة بلدان عربية واسلامية.

وكان في مقدمة حضور الاختتام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وعدد من قادة وزعماء الدول العربية والاسلامية المشاركة في المناورة .

وشاركت في المناورة قوات عسكرية من 20 دولة عربية واسلامية استجابة لدعوة المملكة العربية السعودية للمشاركة في التمرين الكبير الذي استمر 15 يوما.

وتعد مناورة “رعد الشمال” اكبر المناورات العسكرية من حيث عدد القوات المشاركة واتساع منطقة العمليات العسكرية التي غطت مسرح عمليات المنطقة الشمالية في السعودية والتي تهدف الى تعزيز وحدة الصف ودرء المخاطر التي تواجه الأمة العربية والإسلامية في المحافظة على الأمن والاستقرار ورفع مستوى الجاهزية القتالية وقياس القدرة على ادارة العمليات العسكرية بناء على ما يتطلبه الموقف العسكري من خلال تعزيز العلاقات بين جيوش البلدان المشاركة وتفعيل مفهوم العمل المشترك وفقا للعقيدة المشتركة لمواجهة كافة التهديدات المحتملة.

وكان هادي قد وصل الى قاعدة الملك سعود بالقطاع الشرقي صباح اليوم الخميس وكان في استقباله ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

 

المصدر:وكالة سبأ

أخبار ذات صله