أوباما يرفض لقاء أردوغان خلال زيارته واشنطن | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
أوباما يرفض لقاء أردوغان خلال زيارته واشنطن
أوباما يرفض لقاء أردوغان خلال زيارته واشنطن
يافع نيوز- متابعات
انتقدت الأحزاب السياسية المعارضة التركية فى مقدمتها حزب الشعب الجمهورى السياسة الخارجية لبلادهم والتى اعتبروها خاطئة، مؤكدين أن علاقات تركيا مع الولايات المتحدة تشهد فتورا متناميا، ولهذا السبب لم يمنح الرئيس الأمريكى باراك أوباما موعدا لنظيره رجب طيب إردوغان رغم إلحاح وزارة الخارجية فى أنقرة لترتيب لقاء.وكانت شبكة «إن تى في» الإخبارية أشارت إلى أن إردوغان سيقوم بزيارة إلى الولايات المتحدة خلال الفترة من ٢٩ مارس الحالى وحتى الثانى من أبريل للمشاركة فى قمة الأمن النووى وسيقوم بافتتاح مسجد بولاية ميريلاند.
وأشارت إلى أن هناك احتمالات لمشاركة الرئيس الأمريكي، إلا أنها استطردت قائلة إنه فى حالة عدم حضوره سيفتتح الجامع من قبل إردوغان ورئيس مؤسسة الشئون الدينية محمد كورمز، وبلغت قيمة الإنشاءات ١٠٠ مليون ليرة تركية أى ما يعادل ٣٠ مليون يورو تقريبا.

على صعيد آخر، كشفت شبكة «سى إن إن تورك» إلى استقالات جماعية من أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم الأعضاء ببلدية مانيسا غرب تركيا وانضمامهم إلى حزب الحركة القومية احتجاجا على إنحراف سياسة حزبهم داخليا وخارجيا.

وفى وقت سابق، تقدم عدد كبير من رئاسة بلدية مانسيا باستقالاتهم، الأمر الذى أدى إلى انخفاض نسبة تمثيل الحزب الحاكم إلى ٤٣٪ وفقدان أغلبية التمثيل بعد انضمام المستقلين إلى الحركة القومية الذى بات يتمتع حاليا بأغلبية أعضاء مجلس البلدية.

المصدر:الاهرام المصرية
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.