شركة يابانية تتولى تجديد ملعب برشلونة والانتهاء منه في 2021. | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 03:31 توقيت مكة - 18:31 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
شركة يابانية تتولى تجديد ملعب برشلونة والانتهاء منه في 2021.
شركة يابانية تتولى تجديد ملعب برشلونة والانتهاء منه في 2021.

سيكلف 600 مليون يورو ويراعي كافة المواصفات والمعايير الفنية

 

يافع نيوز- متابعات

وافقت إدارة نادي برشلونة الإسباني على مقترح شركة يابانية من أجل تجديد وترميم ملعب “كامب نو” في إطار تنفيذ أحد أبرز بنود البرنامج الانتخابي للرئيس الحالي جوسيب ماريا بارتوميو.

وتزامناً مع مباريات الإياب من دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، نشر النادي الكتالوني صوراً للتصميم المقترح من قبل شركة نيكن سيكي اليابانية لملعب كامب نو.
وأوضح بيان برشلونة الرسمي على شبكة الانترنت أن الشركة اليابانية الفائزة بتجديد ملعب كامب نو ستتعاون مع باسكوال وأوسيو أركويتيكس لتنفيذ المشروع الجديد في السنوات القليلة المقبلة.
وأشار بيان النادي الكتالوني أن لجنة التحكيم وقع اختيارها على تصميم الشركة اليابانية لأنه الأكثر انفتاحاً وأناقة وهدوء من بقية العروض الأخرى المقدمة.
ولفت إلى أن التصميم المقترح مناسب تماماً لطبيعة سكان البحر الأبيض المتوسط كما أنه صديق البيئة ويخدمها علاوة على أنه يعطي عمقاً كبيراً للنادي الكتالوني
كما يوفر نموذج الشركة اليابانية العديد من المعايير الفنية التي تهدف لتوفير الطاقة والاستدامة البيئية بشهادات معتمدة حيث من المتوقع الانتهاء من كافة عمليات التجديد والترميم في عام 2021 مقابل 600 مليون يورو.
ويناسب التصميم الجديد سوء الأحوال الجوية ويحمي الجماهير والمتواجدين في المدرجات من الأمطار بينما سترتفع القدرة الاستيعابية للملعب إلى 105 ألف متفرج بدلاً من 93 ألف مشجع.
واحتفت وسائل الإعلام الكتالونية بالمقترح الياباني لتجديد قلعة كامب نو بشكل لافت للعيان إذ عنونت صحيفة سبورت في غلافها صباح اليوم بـ”مرحباً بكم في كامب نو الجديد” بينما علقت الموندو ديبورتيفو بـ”كامب نو صنع في اليابان”.
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.