حفل ختامي بهيج للمشاركين في دورة أنظمة الطاقة الشمسية بالمكلا | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
حفل ختامي بهيج للمشاركين في دورة أنظمة الطاقة الشمسية بالمكلا
حفل ختامي بهيج للمشاركين في دورة أنظمة الطاقة الشمسية بالمكلا

يافع نيوز- المكلا- مجدي بازياد

في أجواء صباحية مفعمة بالأمل جنت مؤسستا نهد التنموية وحضرموت للاختراع ثمار شهر من التدريب لعدد من الشباب الطامحين امتلاك خبرات ومهارات في مجال الطاقة الشمسية بمدينة المكلا.

وفي يوم الأربعاء التاسع من مارس الجاري اختتمت بقاعة مؤسسة حضرموت للاختراع دورة التدريب على أنظمة الطاقة الشمسية – ضمن برنامج مهنتي – والتي نفذتها مؤسسة حضرموت للاختراع بتمويل من مؤسسة نهد التنموية ومشروع تطوير القطاع الخاص ( PSDP ) بمشاركة 30 متدرب على أنظمة الطاقة الشمسية .

وفي حفل الاختتام أكد المهندس أمين عبدالله بن بشر نائب المدير التنفيذي بمؤسسة نهد التنموية أن المؤسسة ومنذ نشأتها وضعت في مقدمة أهدافها بناء المجتمع وتنميته عبر العديد من البرامج وفي مقدمتها برنامج (مهنتي) الذي أتاح لعديد من الشباب الانخراط في دورات مهمة تكسبهم خبرات متجددة في مختلف القطاعات ، مشيراً إلى أن تنظيم هذه الدورة جاء لحاجة ملحة للبحث في أهمية هذه المشاريع التي تبشر بثورة في مجال الكهرباء رغم كلفتها المالية المبدئية .

وحث بن بشر المتدربين المتخرجين في هذه الدورة إلى الانخراط في سوق العمل والعمل بأمانة وإتقان ، مضيفاً أن الدورة تأتي بالشراكة مع مشروع تطوير القطاع الخاص PSDP بالتعاون مع أكاديمية الاختراع للتقنية والإبداع التابعة لمؤسسة حضرموت للاختراع ضمن برنامج مهنتي الذي تم تدشينه أواخر العام 2014 م, والذي أستفاد منه 120 متدرب في العديد من المجالات المهنية والفنية ، متمنياً أن تنفذ دورات لاحقة في مجالات أخرى بإذن الله.

وتقدم بجزيل الشكر لمؤسسة حضرموت للاختراع ومشروع تطوير القطاع الخاص PSDP على تنظيم هذه الدورة النوعية .

من جانبه أكد الدكتور سالم فرج بامسعود مدير مركز حضرموت للعلوم الطبيعية والتطبيقية بمؤسسة حضرموت للاختراع أن هذه الدورة تقام لأول مرة على مستوى اليمن مضيفاً أن الدورة تناولت على مدى 90 ساعة لاستخدامات أنظمة الطاقة الشمسية في المنازل ( Solar home systems ) وكذا استخدامات أنظمة الطاقة الشمسية في الآبار (Solar bomb systems ) لمدة وتم النزول من قبل المدربين والمتدربين إلى عدد من المزارع التي تعمل بالطاقة الشمسية لربط الجانب النظري بالجانب العملي بما يحقق الفائدة المرجوة للمتدربين في هذا المجال المتطور .

ونوه الدكتور بامسعود أن حضرموت تمتلك مزايا لإنجاز مشاريع الطاقة الشمسية وفي مقدمتها المساحات واستمرار أشعة الشمس في أغلب شهور السنة بشكل يومي متمنياً أن يكون المتدربين قد استفادوا من هذه الدورة بما يسهم في خدمتهم للمجتمع ، موضحاً أن مشاريع الطاقة الشمسية مكلفة لكن لها عوائد وفوائد على المستوى المادي والبيئي وهو ماعبر عنه عدد من أرباب المزارع الذين أخذوا زمام المبادرة لإنجاز مشاريع الطاقة .

وكان منسق البرامج التعليمية بمؤسسة نهد التنموية الأستاذ محمد ياسين قد أكد أهتمام المؤسسة بمثل هذه الدورات وتنفيذها بالشكل المأمول ، مبيناً أن مؤسسة نهد وضعت خططها وبرامجها في اتجاه تنمية المجتمع وتطويره من خلال إفساح المجال للطاقات الشبابية الواعدة في حضرموت التواقة للتدريب في مجالات فنية وتقنية وتعليمية متنوعة.

وألقيت في الحفل كلمة المتدربين أشادت بمستوى التدريب النوعي ومستوى الحضور والخبرات التي يتمتع بها المدربين في هذه الدورة التي أضافت لهم الكثير من الخبرات الفنية والتقنية المهمة ، وفي خطوة شعارها الوفاء والشكر قدم المتدربين شهادات تقديرية ودروع لمؤسستي نهد والاختراع وكذا المدربين نظير جهودهم في تنفيذ الدورة بكفاءة وإتقان.

كما جرى في الحفل تكريم المتدربين بشهادات تقديرية وهدايا وتم بعد اختتام الحفل تنفيذ نزولات ميدانية لعدد من مشاريع الطاقة الشمسية .

 

نهوند]]]

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.