رعد الشمال: العرض الكبير يبدأ بحضور رؤوساء الدول المشاركة | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 06:42 توقيت مكة - 21:42 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
رعد الشمال: العرض الكبير يبدأ بحضور رؤوساء الدول المشاركة
رعد الشمال: العرض الكبير يبدأ بحضور رؤوساء الدول المشاركة


يافع نيوز – سكاي نيوز:
من المقرر أن تجري القوات المشاركة في تدريب “رعد الشمال”، الخميس، التدريب الختامي، الذي تشارك فيه 20 دولة عربية وإسلامية، بحضور عدد من قادة الدول في مدينة الملك خالد العسكرية شمالي السعودية.
وسيحضر هذه المناورات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي استقبل الأربعاء عددا من قادة الدول المشاركة في التدريب.

كما سيحضر التدريب الختامي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس السوداني عمر حسن البشير، والرئيس السينغالي ماكي صال، ورئيس جمهورية تشاد إدريس ديبي إنتو، والرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، ورؤساء جيبوتي وجزر القمر ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، ورئيس الحكومة المغربية عبدالاله بن كيران، وغيرهم من قادة الدول العربية والإسلامية.

وانطلقت المناورات في فبراير الماضي، “تعبيرا عن التضامن لمواجهة التحديات والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة”، وفق ما ذكرت وزارة الدفاع السعودية.

ويعتبر هذا التدريب الأكبر من نوعه الذي تشهده المنطقة.

ويشارك في هذا التدريب 300 ألف عسكري، قادمون من 14 دول عربية و6 دول إسلامية من قارتي آسيا وإفريقيا، ويتوزع التدريب على قوات برية وبحرية بهدف رفع جاهزيتها على طرق الحشد والتنقل والتنظيم بين حدود الدول.

يشار إلى أن الدول المشاركة في التدريب إضافة إلى السعودية، تشمل: مصر والإمارات والأردن والبحرين والسنغال والسودان والكويت والمالديف والمغرب وباكستان وتشاد وتونس وجزر القمر وجيبوتي وسلطنة عمان وقطر وماليزيا وموريتانيا وموريشيوس، إلى جانب قوات درع الجزيرة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.