عبدون يطلع على سير الدراسة بمدرستي النهضة والمعارف الأهليتين بمدينة المكلا | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 05:28 توقيت مكة - 20:28 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عبدون يطلع على سير الدراسة بمدرستي النهضة والمعارف الأهليتين بمدينة المكلا
عبدون يطلع على سير الدراسة بمدرستي النهضة والمعارف الأهليتين بمدينة المكلا

يافع نيوز- المكلا- خاص

كد الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل على أهمية الدور الذي تلعبه المدارس الأهلية والخاصة في حضرموت وما تقدمه من خدمة تربوية وتعليمية متميزة بوصفها رافداً مهماً ومسانداً للقطاع التربوي والتعليمي الحكومي .

جاء ذلك خلال تفقده لسير الدراسة بمدارس النهضة الحديثة والمعارف الحديثة صباح اليوم الثلاثاء الثامن من مارس الجاري وفي سياق نزولاته الميدانية للاطلاع على سير العملية التربوية والتعليمية بمدارس المحافظة كافة مع بدء الفصل الدراسي الثاني 2015-2016م. مشيداً أثناء لقائه بحضور الأخ/ عبود عوض بن عبود الشيخ مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية مدينة المكلا بإدارتي المدرستين بالجهود الكبيرة التي تبذلها حرصاً على تقديم رسالة تربوية وتعليمية متميزة تسهم في تطوير الأداء التربوي والتعليمي وربط العمل النظري بالتطبيق العملي من خلال الاستفادة القصوى من الإمكانات التقنية والمختبرية والحاسوبية التي تتوفر لدى هذه المدارس الأمر الذي انعكس إيجابياً على تفوق تلاميذها وطلابها ومنافستهم المستمرة على المراتب الأولى في الشهادتين الأساسية والثانوية على مستوى المحافظة والجمهورية .

وشدد عبدون على ضرورة الالتزام بالخطط الدراسية المعتمدة من قبل مكتب الوزارة فيما يخص تنظيم سير الدراسة للفصل الدراسي الثاني أسوة بمدارس التعليم العام . مبدياً استعداد مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة والتسهيلات لإنجاح التجارب المتميزة في المدارس الأهلية والخاصة . مشيراً إلى حرص مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على إشراك هذه المدارس في كافة الأنشطة اللاصفية والبرامج التدريبية والورش العملية والعلمية التي ينفذها المكتب ضمن نظرته التكاملية لدور وأداء المدارس الأهلية والخاصة في منظومة العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة .

من جانبهما استعرض الأخوان عبود باعبود مدير مدرسة النهضة الأهلية ومبارك بن قرموص مدير مدارس المعارف الأهلية خططهما وبرامجهما اليومية لسير العملية التربوية والتعليمية . شاكرين لقيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والمديرية جهودهما في تذليل الصعوبات وحل المشكلات بالمدارس الأهلية والخاصة في حضرموت .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.