fbpx
أسرة الشهيد” أيمن إقبال” تطالب بوقف اشتباكات معاشيق وترفض ربط تلك الاشتباكات باستشهاد ولدها
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن :

قالت اسرة الشهيد” أيمن إقبال” الذي توفي متأثرا بجراحه التي اصيب بها، في تفجير انتحاري استهدف نقطة مدخل مدينة معاشيق سابقا، انها ترفض  ربط اشتباكات معاشيق اليوم، بوفاة ولدها .

وقالت الاسرة في بيان صادر عنها، إنا غير راضين عن الاشتباكات التي تحدث في منطقة المعاشيق وربطها بشهيدنا،وندعو المشتبكين ان يتقوا الله في ترويع الآمنين وندعوكم إلى حقن الدماء، ونؤكد مرة أخرى بأنه لاعلاقة لأسرة الشهيد بهذه الأحداث .

وكانت اندلعت اشتباكات، في محيط معاشيق، لا تزال مستمرة حتى كتابة الخبر، تحدثت مصادر ان سببها اهمال الجريح الذي توفي ” إيمن إقبال”، في حين يعتقد آخرون ان هناك جهات تحاول استغلال وفاة الجريح”أيمن إقبال” لإحداث فوضى .

وكانت شيعت جموع غفيره جثمان الشهيد أيمن، في مدينة كريتر، عقب وفاته اليوم في احد مستشفيات عدن، متأثرا بجراحه .12794533_935090403240324_863571507913590350_n

نص بيان اسرة الشهيد أيمن اقبال رحمة الله عليه :
قال تعالى : (ولاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أموات بل أحياء عند ربهم يرزقون).
وقال تعالى :(الذين إذا إصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون).
تلقينا نبأ وفاة ولدنا بالتسليم والرضا بقدر الله وقضاءه. .ونسأل الله أن يكتبه في الشهداء والصالحين
وقد كان ابننا من أوائل من لبى لنداء الواجب مع كل إخوانه من أبناء عدن لصد الاعتداء الاثم على عدن وكان في صفوف المقاومة والتحق بعد ذلك بقوة الحراسة على منطقة معاشيق ..وقد جرح شهيدنا وهو يقوم بأداء واجبه الوطني ضمن زملاءه في بوابة معاشيق في الانفجار المفخخ في 28 يناير 2016…وعانينا طوال شهر ونصف من صعوبة الإجراءات والروتين والإهمال والتقصير لغرض تسفيره وعلاجه خارج البلد من قبل الجهات الرسمية .
فكانت إرادة الله أقرب والحمد لله على ما اراد .
وإننا اذا نشكر كل أبناء عدن الذين واسونا في مصابناوالمنا ووقفوا إلى جانبنا فلهم الشكر والتقدير
ونؤكد للجميع أننا غير راضين عن الاشتباكات التي تحدث في منطقة المعاشيق وربطها بشهيدنا. .وندعو المشتبكين ان يتقوا الله في ترويع الآمنين وندعوكم إلى حقن الدماء
ونؤكد مرة أخرى بأنه لاعلاقة لأسرة الشهيد بهذه الأحداث

ونسأل الله أن يحفظ عدن وأبناءها من كل شر ومكروه

صادر عن أسرة الشهيد أيمن إقبال
9 مارس 2016
عدن

أخبار ذات صله