fbpx
الشرطة الإسرائيلية تفحص السيارة التي قالت إن الفلسطينيين استخدماها في الهجوم
شارك الخبر

 

يافع نيوز- متابعات
تقول الشرطة الإسرائيلية إنها أطلقت النار على فلسطينيين مسلحين في القدس وقتلتهما.
وقالت الشرطة إن الفلسطينيين أطلقا النار من سيارتهما – بحسب ما ذكرته وكالة فرانس برس – على حافلة في حي لليهود المتدينين في شمال القدس، فتوقف سائق سيارة مسلح ورد على إطلاق النار.
وأفادت الشرطة بأن المهاجمين هربا باتجاه المدينة القديمة، حيث أطلقا النار مجددا وأصابا رجلا في الخمسين من عمره، قيل إنه على الأرجح فلسطيني من القدس الشرقية، بحسب ما ذكره رجال الإسعاف.
وجاء قتل الفلسطينيين بعد يوم واحد من مقتل سائح أمريكي، وإصابة عدد آخر من الأشخاص بجروح، في سلسلة هجمات بالسلاح والسكاكين استهدفت إسرائيليين قرب تل أبيب وفي القدس.
والتقى اليوم في القدس نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.
وندد نتنياهو عقب اللقاء بالهجمات منتقدا الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بسبب عدم شجبه للعنف.
وأضاف أن حركة فتح “تثني على قاتل المواطن الأمريكي، معتبرة إياه شهيدا وبطلا.” وقال “هذا خطأ، ويجب أن يندد المجتمع الدولي كله بعدم شجب الإرهاب.”
ويعقد بايدن في وقت لاحق محادثات مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في الضفة الغربية المحتلة.
ونقلت وكالة فرانس برس عن الجيش الإسرائيلي قوله إن فلسطينيا آخر قتل الأربعاء برصاص الجيش عند حاجز في شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد أن حاول طعن جنود.

أفراد الشرطة يفحصون جثة أحد الفلسطينيين اللذين قتلا
وقال الجيش في بيان إن الشاب كان يحمل سكينا و”حاول طعن رجال من قوات الأمن على حاجز جنوب قلقيلية. وأحبطت قوات الأمن الهجوم وفتحت النار ردا على التهديد المباشر، مما أدى إلى مقتل المهاجم.”
وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن الحادث وقع في قرية الزاوية شمال الضفة الغربية المحتلة.
وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل موجة من المواجهات وأعمال العنف والعمليات التي أسفرت على الأقل عن مقتل 188 فلسطينيا، و28 إسرائيليا وأمريكيين وإريتري وسوداني، منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول.
وتقول إسرائيل إن معظم القتلى الفلسطينيين نفذوا، أو حاولوا تنفيذ هجمات على إسرائيليين.

أخبار ذات صله