أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عفواً قيادات الجنوب
  • منذ 9 شهور
  • 10:23 ص
عبدالقادر زين بن جرادي عبدالقادر زين بن جرادي
أرشيف الكاتب

 

لا تستحقون أن يطلق عليكم لقب قيادي . لا تستحقون أرض تقلكم في حياتكم أسمها الجنوب من المهرة إلى باب المندب ، ولا تستحقون أن تحتظنكم  بعد أن تفارقون الحياة تربتها الطاهرة .
لا تستحقون القاب ومناصب  منحكم  آياها شعب طيب مسامح صبور كريم معطاء شجاع باسل عزيزا آبي .
لا تستحقون أن تمثلوه أو تتحدثون بإسمه أو بإسم أرضه وعاصمته عدن . ولا تستحقون الإنتساب إليه وإلى هويته العربية الأصيلة ومذهبة النقي .
لم يعرق جبينكم حياء خجل ممايحدث له ولم تسكب أعينكم دمعة أسف وندم وحزن عن دمائه التي تراق وأرواحه التي تزهق وإشلاءه التي تمزق وبنيتة التي تدمر وأمواله وأراضية وثرواته التي تنهب .
أنتم في صمت مريب وفي ظلال مبين وفي ذلة وخزي تعيشون وشعب الجنوب صامد فوق تراب أرضة يعاني يكابد يقاسي كل أنواع المتاعب والصعاب والنكد والخوف والرعب والجوع والعطش والحرارة والظلم والإضطهاد والظلام . أي كرامة تعتزون بها وأي شرفا تفاخرون فيه . أي أهانه تتقبلون أن تعيشون فيها في مناصبكم ولسان حالكم تقول لانملك شيئا ولا نستطيع أن نفعل شيئا أو نقدم شيئا أو نقرر شيئا .
أي خنوع حل بكم أرتضيتم وقبلتم برغبتكم وإرادتكم أن تكونوا مجرد دمي تحركها خيوط وأصابع اللاعبين على خشبة مسرح يتفرج عليكم جمهور المستهزئين ومسخرة الساخرين . أن كان لكم جبين يعرق أو قطرة دم تفور أوطرفة عين تخجل أصرخوا كفى ما لاقاه ويلاقية أبناء الجنوب القوا خلف اظهركم كل التبعيات واتركوا الفنادق الفخمة التي تأويكم والأموال التي تغريكم ويسيل لها لعابكم تحرروا من اتباعكم ومن حاشيتكم ومن فارضين عليكم القرارات وواهمينكم بأن غدا أفضل وأنهم لكم ناصحين . والتحقوا بشعبكم ووطنكم واعملوا على نشر الأمن والأمان ولاتنتظروا من أحد أن يمدكم بعطاء مشروط أو يؤخر مكاسب النصر التي تحققت بنصر قادم موهوم فلا يحقق نصر في صنعاء وعدن المحررة جريحة مكلومة خائفة تلعب فيها شلل الفساد وعبث العابثين على مرائ وعلم العالم أجمع بمن هم وتبع من هم ومن أين يتلقون أوامرهم ومن أين يستلمون أموال ضخمه تضخ عليهم بالعشي والأوصال .
أفيقوا يا قيادات فأني لا أراى ألا انكم تحفرون قبوركم وتنسجون أكفانكم وتسمرون نعوشكم بأياديكم بصمتكم .
اصرخوا في وجه القوى الخارجية وقولوا لهم في أنفسهم قولا جميلا ساعدتمونا وتعاونتم معنا شكر الله سعيكم ولكن دعونا ندير بلادنا بأنفسنا لا تتدخلون في شؤننا حتى يظل جميل صنعكم محفوظ وعلى جبال وطننا محفور ونحفظ لأجيالنا صورة ناصعة لعملكم ولدولكم ولدماء شهدائكم . فأن قبلوا فكونوا للوطن مخلصين ولله متقين ولشعبكم صادقين . وأن أبو ورفضوا الا أن يقبضوا هم دفة سفينة حياتنا فسلموهم الدفة واخرجوا من مناصبكم وعودوا لدياركم مواطنين عاديين وحملوهم مسئولية وأمانة شعب وأرض تبرؤون انفسكم أمام الله وأمام شعبكم ووطنكم وأمام التاريخ فأنة لايرحم .
لا أستثني أحد بكلامي هذا سوى من كان تحت الأضواء من عبدربة رئيسا وبحاح نائبا ومن كافة الوزراء والمحافظين والقادة العسكريين وقيادات المقاومة بمختلف فصائلها .ومن من كانوا تحت انصاف  الأضواء امثال البيض والعطاس وعلي ناصر ومن في خطهم  وقيادات الأحزاب والحراك ومكوناته . ومن من كانوا بعيدا عن الأضواء أمثال السلاطين والمشايخ ورجال الدين ومنظمات المجتمع المدني . اتقوا الله في أنفسكم ولا تظلوا في صمتكم ترون الباطل ولاتنبس لكم شفاة . والله أنه من الأفضل لكم أن تعلنونها للعالم أجمع استقالاتكم من مناصبكم وتعودون لدياركم فهو شرف لكم وعزة ورجولة ونخوة . أفضل من أن تظلون تحت أمرتهم أذلاء لاحول لكم ولا قوة يملون عليكم ما يشاؤن . احبتي في دول التحالف لا ننكر أنكم وقفتم معنا وقفة الرجال بنخوة وعزة وقدمتم لنا العالي والنفيس وشاركت دماء أبناءكم دماء أبنائنا . ولكن أعتقونا لوجه الله نأمن وطنا ونختار حكامنا وقادتنا بعيدا عن فرضكم ورغبتكم . لا ننكر أن لكم مصالح مثلما لنا مصالح ولكن فلتكن مصالح مشتركة لاتمس كرامتنا وتجعلكم علينا أوصيا لا تستقلون ضعف قوتنا وفقرنا وقلت حيلتنا فتهينونا ساعدونا أن ننشر الأمن والأمان بطريقتنا ودعمكم . ولا تربطوا أمن عدن بتحرير صنعاء أو تعز أو ببقاء الوحدة من عدمها دعونا نقول كلمتنا ونقرر خط مصيرنا .ولا تقفوا حجرة عثرة عن تحقيق أحلامنا وألا أعلنوها صراحة بضمنا أليكم ولاية من ولاياتكم وتحملوا مسئوليتنا أمام الله والعالم أجمع . أرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء .
والله المستعان .

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.