تعز:معارك وغارات بمناطق متفرقة..والتحالف يقوم بإنزال مساعدات | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 12:56 توقيت مكة - 15:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تعز:معارك وغارات بمناطق متفرقة..والتحالف يقوم بإنزال مساعدات
تعز:معارك وغارات بمناطق متفرقة..والتحالف يقوم بإنزال مساعدات


يافع نيوز – خاص:
شنت مقاتلات التحالف عدد من الغارات على مواقع الحوثيين بتعز،واستهدفت الغارات منطقة الرويس شمال المخا ، القطاع الساحلي بالمخا ومزرعة تابعة للشيخ زيد الخرج،كما قصفت الطائرات المطار القديم غربي المدينة ومنطقة الشقب شرقي صبر.

الى ذالك تتواصل المعارك في جميع الجبهات داخل المدينة وفي الارياف،وتقوم قوات الحوثيين بقصف حي ثعبات شمالي المدينة بشكل مكثف محاوله اقتحامة كما تشن قصف على العديد من المناطق داخل المدينة.

وفي المسراخ جنوبي تعز، تجددت المواجهات الضارية، عنيفة بين الحوثيين والمقاومة في جبهتي الوراق، والمطالي، في الاقروض،كما اندلعت مواجهات عنيفة بجبهة المقضة، واﻻسلاف، وورقة، والمناره، وحيسان، وجبل الضحيح.

اما مديرية حيفان جنوبي تعز فقد تبادل الحوثيين والمقاومة القصف بقذائف الهاون بمنطقة الاعبوس وتضررت بعض المنازل اثر القصف المتبادل،وكانت المقاومة قد سيطرت على مرتفعات استراتيجيه بالاعبوس الشهر الماضي وانسحبت منها بعد تعزيز الحوثيين لقواتهم والهجوم على تلك المواقع.وسقط عشرات المدنيين بحيفان جراء الحرب والقصف منذ اواخر العام الماضي كما قصف معهد السعيد المهني احد اكبر المعاهد على مستوى تعز وكذه مدرسة الخطوة ،فيما كانت تحتضن المديرية اكثر من خمسين الف نازح قبل دخول المتصارعين اليها اواخر العام الماضي.

وفي الجانب الانساني نفذ طيران التحالف عملية انزال جوي لإغاثات باللواء ٣٥بمنطقة المعافر جنوبي تعز.

وقالت مصادر باللواء٣٥بان الانزال كان عبارة عن ادوية واغذية مقدره ب٥ طن تقريباً وسيتم توزيع الادوية للمستشفيات لسد العجز الذي تعانية المستشفيات من الجانب الدوائي والاغذية سيتم توزيعها على السكان.

واشارت الى احتمال انزال ادوية واغذية مره اخرى سيتم توزيعها في المناطق الذي يسيطر عليها الجيش الوطني.

*من:حسام الخرباش

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.