في أول بادرة تطوعية وخدمية المنظمة الشبابية الحضرمية في زيارة لميفع لتنفيذ دورات والاطلاع على إحيتاجات المنطقة | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 02:51 توقيت مكة - 17:51 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
في أول بادرة تطوعية وخدمية المنظمة الشبابية الحضرمية في زيارة لميفع لتنفيذ دورات والاطلاع على إحيتاجات المنطقة
في أول بادرة تطوعية وخدمية المنظمة الشبابية الحضرمية في زيارة لميفع لتنفيذ دورات والاطلاع على إحيتاجات المنطقة


يافع نيوز – خاص

أقامت المنظمة الشبابية الحضرمية  زيارة ميدانية الى منطقة حارة باتيس بميفع في أولى زياراتها التطوعية التي تهدف الى خدمة المجتمع اذ كان إستقبالهم شباب ملتقي حارة باتيس بالمنطقة .لتنفيذ برنامج تدريبي توعوي .
هذا وقد إشتمل البرنامج على تنفيذ دورات تاهيلية ومحاضرات دنينية وزيارات ميدانية كانت إنطلاقتها دورة لاعضاء الملتقي لرئيس المنظمة محمد عوض باعساس الذي تطرق فيها الى أساسيات تكوين الادارة وتشكيل الفرق وتوزيع المهام بين الآعضاء وتحديد الاولويات لتنفيذ المشاريع التى تحتاج اليها كل منطقة في المجتمع .
وإستهدفت الدورة الثانية طالبات المرحلة الاساسية والثانوية بالمنطقة حول كيفية التعامل مع البعض والتطلع لمسقبل أفضل , وكذلك ودورة إعلامية لفريق الاعلام بملتقي شباب الحارة عن اهمية دور الاعلام لتوصيل رسالة الملتقى وأبراز نشاطاته المختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لنائب رئيس المنظمة الاعلامي الشاب فادي حقان.
كما أقيمت جلسة للاطفال إدارها الشاب حسن باراس عرض فيها إبداعات ومواهب الاطفال في حفظ تلاوة القران والانشاد والغناء والرقص وغير ذلك من الكاهات الجميلة .

وفي الإطار الديني والقيم السمحاء تحدث الإعلامي نواف العماري عقب صلاة العصر بمسجد المنطقة
عن إستغلال أهمية الوقت فيما يرضي الله والاكثار من الطاعات والعمل الصالح وأردفت بمحاضرة عامة لشباب المنطقة عن دور الشباب فى النهضة شارك فيها المدير التنفيذي لمؤسسة متفائلون بغد مشرق للتدريب والتاهيل حسن باراس وسعيد الجامع متحدثين عن نواحي متعددة في صنع الموهبة والابداع والتطلع لتحقيق النجاح.
وفي الجانب التوعوي للنساء أقيمت محاضرة حول تربية الابناء ألقاها محمد عوض باعساس تناول فيها كيفية التعامل مع الابناء وتربيتهم التربية الناشئة على السلوكيات الحسنة والتصرف السليم مع احطاء الابناء في البيت .
وفي إطار النزول زيارة ودية الى منزل عاقل حارة باتيس واحد الشخصيات الاجتماعية بالمنطقة الذين أثنوا على جهود أعضاء المنظمة وتنفيذ البرامج التي تساعد شباب المنطقة على إكساب المهارات والمعارف فى العمل التطوعي الشبابي لخدمة مجتمعهم وتم الاطلاع على احيتاجات المنطقة من الخدمات الاساسية التي تفتقر لها .وشارك في النزول الميداني من قبل اعضاء المنظمة الشاب محمد صرام عضو لجنة الاعلام وحسن بامسطول مسول الاجتماعي بالمنظمة واحمد العمودي واحمد باوافد ومحمد السيلي وعبدالرحمن بلصقع
وتاتي هذه الزيارة للمنظمة فى إطار مشروعها الهادف الى إستهداف شباب المناطق النائية الريفية لبناء مجتمع يسهم في عملية التنمية والعمل على غرس التكاتف والتعاون فيما بينهم من أجل بناء أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة تتطلع لمستقبل مشرق.
وتسعى المنظمة الى تكرار مثل هذه الزيارات ولتنفيذ البرامج خاصة للمناطق النائية والريفية والتى تساعد على تنمية الشباب في مختلف الجونب والبحث عن مصادر تمويل لدعم مشاريع احتياجات المنطقة خاصة في الجانب الصحي.

 

حيلخط

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.