fbpx
مكتب تنسيق المساعدات الخليجية لدعم اليمن يقر أن يكون مكتبه الفرعي التنسيقي الخليجي بالعاصمة عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – الرياض:

أقر مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية والاغاثية المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي لليمن  ان يكون مكتب اللجنة العليا للإغاثة في العاصمة المؤقتة عدن مقراً فرعياً للمكتب التنسيقي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كما اقر الاجتماع في ختام اعماله اليوم في الرياض آليات وخطة عمل موحدة .

وأوضح وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الاجتماع اقر توزيع القطاعات الاقتصادية على الإمارات ، والتعليم والكهرباء على قطر، والغذاء على الكويت، على ان يكون مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية شريكاً أساسياً وفاعلاً في جميع القطاعات.

كما
واكد فتح ان الدول المسئولة عن القطاعات ستعقد ورش عمل لمناقشة وتشخيص مشاكل القطاعات وتحديد المتطلبات وتحديد شركاء التدخل الإنساني من الدول الأخرى للتنفيذ.. لافتاً الى ان المجلس سيعقد جلسته خلال مارس الجاري لإقرار ماتم الاتفاق عليه والبدء بعملية التنفيذ.

واشار وزير الادارة المحلية الى ان اللجنة العليا للإغاثة عضوا في مكتب تنسيق المساعدات الانسانية والاغاثية وشريك يمثل الحكومة اليمنية في عمليتي التخطيط والتنفيذ للمشاريع.

وكان المكتب اختتم اعماله اليوم في العاصمة الرياض بمشاركة وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل نائب رئيس اللجنة الدكتورة سميرة خميس.

وناقش على مدى يومين بحضور المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة ، ومسئولون عن المنظمات الاغاثية في دول المجلس والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، ناقش الاعداد للمؤتمر الدولي وتنسيق الأعمال الاغاثية والمساعدات الإنسانية لليمن.

 

  • عن سبأ
أخبار ذات صله