مؤسسة نسمة للتنمية تنظم فعالية باليوم العالمي للمرأه بعدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 11:36 توقيت مكة - 02:36 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مؤسسة نسمة للتنمية تنظم فعالية باليوم العالمي للمرأه بعدن
مؤسسة نسمة للتنمية تنظم فعالية باليوم العالمي للمرأه بعدن

يافع نيوز- عدن – طلاح النجدي

نظمت مؤسسة نسمة للتنمية والدراسات والبحوث ومنظمة سواسية لحقوق الإنسان فعالية تحت عنوان ” شهر مارس ربيع المرأة والأم ” تزامناً مع العيد العالمي للمرأة.
وفي الافتتاح هنأت الاستاذة لوينكليب جميع النساء بالعيد السادس بعد المائة للمرأة وأشارت الى ان هذه الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة يأتي عرفاناً بالتضحيات التي قدمتها المرأة عبر السنين كما تمثل فرصة للتذكير بقصة المرأة صانعة التاريخ التي ضلت تعيش على هامش المجتمع وما زالت تعاني.
من جهتها قالت الأستاذة رضية سمشير في كلمة بهذه المناسبة إن المرأة الجنوبية جزء لا يتجزأ من من سفر النظال في عدن والجنوب عامة.ومن خلال التضحيات التي قدمتها المرأة الجنوبية على مر المراحل المختلفة من تضحية بالروح والأخ والزوج والأبن في سبيل الحرية برهنت أنه بإمكانها العمل والدفاع عن حقوقها وبيتها الى جنباً الى جنب مع أخيها الرجل.
وعن الدور السياسي للمرأة الجنوبية اشارت الاستاذة منى هيثم الى الدور الذي قدمته وما تزال تقدمه المرأة الجنوبية في العمل السياسي والنضالي منذ تحرير واستقلال عدن من الاستعمار البريطاني حتى اليوم رغم كل التحديات ودعت السلطة الى تقدير المرأة ومنحها المواقع الذي تستحقه وشددت على ضرورة ان تضطلع منظمات المجتمع المدني بدورها في مناصرة المرأة وقضاياها.
وفي ختام الاحتفاء بعيد المرأة الثامن من مارس أكدت الاستاذة نادرة عبد القدوس على دور المرأة الجنوبية في الاعلام مستعرضة قافلة من الرائدات الاعلاميات الجنوبيات الائي كان لهن حضور في المشهد السياسي والاعلامي ومسيرة العطاء والتضحية التي قدمنها على مدى العقود والسنوات الماضية.
تخلل الحفل عدد من الفقرات الغنائية والمسابقات الفكرية عن المرأة الجنوبية نالت استحسان الحاضرين.

oo

باحم

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.