fbpx
قوات “رعد الشمال” تنفذ مناورات رئيسية
شارك الخبر


يافع نيوز – سكاي نيوز:
نفذت القوات العسكرية المشاركة في تمرين “رعد الشمال” بالسعودية مناورات رئيسية، وذلك بعد أن كانت قد أنهت تدريبات عسكرية ميدانية تكتيكية واسعة لاختبار الجاهزية.
ونشرت صفحة “درع الوطن” على تويتر، وهو الحساب الرسمي الخاص بتغطية “رعد الشمال”، فيديو للقطات من المناورات التي تشارك فيها 20 دولة عربية وإسلامية بمنطقة حفر الباطن.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف العربي الداعم للشرعية باليمن المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، العميد ركن أحمد عسيري، قد تحدث الاثنين عن تفاصيل التمرين.

وقال عسيري، في مؤتمر صحفي، إن القوات المشاركة برعد الشمال، “نفذت تدريبات عسكرية ميدانية تكتيكية واسعة لاختبار جاهزية القوات بتطبيق وتنفيذ التمارين التي بدأت بالمناورات العسكرية..”.

وأضاف قائلا في المؤتمر، الذي عقد في قاعدة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن، أن التدريبات تضمنت “طلعات جوية لمروحيات وطائرات مقاتلة استهدفت مناطق اشتباك القوات البرية مع العناصر الإرهابية”.

كما شملت المناورات، وفق عسيري، “تخليص عدد من أفراد القوات المشتركة المحاصرين في المناطق المعادية، وتطهير جميع المناطق التي تواجد بها عناصر متفرقة من العدو” .

ويشكل رعد الشمال التمرين العسكري الأكبر من نوعه على صعيد عدد الدول المشاركة، والعتاد العسكري النوعي من أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة ومتطورة منها طائرات مقاتلة من طرازات مختلفة.

أخبار ذات صله