وزير الخارجية يبحث مع عضو البرلمان الأوروبي ميشيل ريموند التطورات السياسية والأوضاع الإنسانية في اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 12:48 توقيت مكة - 15:48 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وزير الخارجية يبحث مع عضو البرلمان الأوروبي ميشيل ريموند التطورات السياسية والأوضاع الإنسانية في اليمن
وزير الخارجية يبحث مع عضو البرلمان الأوروبي ميشيل ريموند التطورات السياسية والأوضاع الإنسانية في اليمن


يافع نيوز – سبأنت:
بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم بمقر البرلمان الأوروبي في بروكسل مع عضو البرلمان الأوروبي عن حزب الخضر عضو اللجنة البرلمانية المختصة بالعلاقات مع شبة الجزيرة العربية واليمن السيد ميشيل ريموند المستجدات والتطورات السياسية على الساحة اليمنية، والأوضاع الإنسانية الصعبة التي تمر بها اليمن.

واستعرض المخلافي معاناة السكان خاصة في المدن المحاصرة من قبل الحوثيين وفي مقدمتها مدينة تعز والتي تمنع المليشيا وصول الغذاء والدواء الى السكان ..لافتاً الى ان الحكومة اليمنية تبذل جهوداً كبيرة فيما يتعلق بدخول الأغذية والمساعدات الانسانية والطبية و توقيع مذكرة التفاهم مع الأمم المتحدة لضمان استمرار تدفق السلع والمساعدات الى كافة مناطق اليمن دون استثناء.

وقال المخلافي ” شكلت السفن الواصلة في العام 2015 الى ميناء الحديدة والذي يسيطر عليه الحوثيين ما نسبته 128% من السفن الواصلة الى الميناء في عام 2014 وفقا لإحصاءات الأمم المتحدة”.

وأكد وزير الخارجية ان الحكومة الشرعية لم تختر الحرب ولكنها فرضت عليها من قبل الانقلابيين، وأن الحكومة تمد يدها للسلام ومستعدة للذهاب الى المفاوضات في أي مكان وزمان وفقا للمرجعيات والأجندة والالتزامات المتوافق عليها حرصاً على احلال السلام وتجنيب الشعب اليمني اراقة الدماء.

واشار الى ان المليشيا الانقلابية تعمل على تجنيد الأطفال في حرب خاسرة والتي تعد اعتداءاً صارخاً على حقوق الطفل الأساسية.

وطالب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية استمرار موقف المجتمع الدولي الموحد الداعم لتنفيذ القرار 2216 عبر المفاوضات ومن خلال الامم المتحدة وجهود المبعوث الخاص للأمين العام إسماعيل ولد الشيخ..مشيراً الى ان الانقلابيين مازالوا يرفضون الذهاب الى أية مفاوضات ويسعون لتقويض فرص السلام.

من جانبه عبر ميشل ريموند عن الاهتمام الذي يوليه البرلمان للأوضاع في اليمن لاسيما الانسانية..لافتاً الى ان وزير الخارجية اوضح له جملة من الأمور التي كانت غائبة عن الكثير من البرلمانيين بسبب نقص المعلومات واعتمادهم على وسائل الاعلام فقط.

وشدد على أهمية تبادل الزيارات لوضع البرلمان الأوروبي في حقيقة مايجري في اليمن وتطلعه لزيارة عدن والمدن التي تحددها الحكومة اليمنية للاطلاع على الأوضاع فيها في اي وقت يتم تحديده من قبل الحكومة .

حضر اللقاء القائم بأعمال السفارة اليمنية في بروكسل السفير شاهر محمد سيف والسكرتير الأول بمكتب وزير الخارجية مروان علي نعمان.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.