أخر تحديث : 25/04/2017 - 11:01 توقيت مكة - 02:01 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
إعلان
لحج.. نجاح عمليات الاستلام والتسليم بين مدراء مديريات لحج السابقين والجدد
لحج.. نجاح عمليات الاستلام والتسليم بين مدراء مديريات لحج السابقين والجدد

 

يافع نيوز – لحج :

نجحت عمليات الاستلام والتسليم بين مدراء المديريات بمحافظة لحج السابقين والمكلفين الجدد بقرارات محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي الدكتور ” ناصر الخبجي” رقم (8 و9 ) لعام 2016م، وذلك في ظل اجواء ايجابية وتمنيات بنجاح المدراء الجدد في القيام بمهامهم   .

جاء ذلك، على خلاف توقعات البعض، في عدم انجاز مهام الاستلام والتسليم، خاصة في المرحلة الحالية، إلا ان ما تم  في هذا الشأن، هو نجاح منقطع النظير، يؤكد على وعي الجميع، والتزامهم بالنهج الوطني، والتكاتف ورص الصفوف، بغض النظر عن من يكون مسؤولا، كون المسؤولية اليوم هي تكليفا لا تشريفا وباتت امام تحدي كبير، في ظل مرحلة عصيبة، وغياب كل الامتيازات والامكانيات التي كانت من سابق .

وتمت عمليات الاستلام والتسليم، في مديريات محافظة لحج، عبر اللجان المشكلة من محافظ المحافظة لتنفيذ القرارات الصادرة بتكليف مدراء جدد، ضمن عملية تغيير شاملة في المناصب الادارية بمديريات المحافظة .

ولاقت قرارات  التغيير التي اصدرها المحافظ الدكتور ” ناصر الخبجي” بتكليف مدراء جدد، قبول كبير لدى الاوساط المحلية والشعبية في مديريات المحافظة .

كما اشادت المقاومة الجنوبية والحراك الجنوبي والشخصيات الإجتماعية والنخب المحلية ومنظمات المجتمع المدني بلحج، بعملية التغيير للمدراء، باعتبارها خطوة ايجابية وصحيحة للتغيير، كما تمثل في نفس الوقت عملية انتقال للقيادة الى طاقات جديدة وشبابية، واختبار للمدراء الجدد في توليهم مناصب مدراء المديريات، حيث يتطلع من خلالها المواطنين الى عمل جاد للخروج بلحج من المرحلة الراهنة والعصيبة .

 

مديريتا الصبيحة :

استلام وتسليم المضاربة ورأس العارة

استلام وتسليم المضاربة ورأس العارة

شهدت مديريتي الصبيحة، صباح الأحد6 مارس، استكمال عمليات الاستلام والتسليم بين المدراء السابقين والمدراء الجدد، في مديريتي ( المضاربة ورأس العارة – وطور الباحة “.

حيث شهدت مديرية المضاربة ورأس العارة  بلحج  مراسم  التسليم والاستلام بين مدير عام مديرية المضاربة بلحج  السابق الاستاذ “عبدربه غانم المحولي” رئيس المقاومة الشعبية بالمديرية وقائد الجبهة الغربية المحاذية للوازعية وبباب المندب حاليا ،والمدير الجديد ” محمد علي عبدالله الصيني” بحضور لجنة التسليم والاستلام المكلفة من قبل محافظ لحج الدكتور” ناصر الخبجي ” المكونة من : ( علي النمر سالم عضو المجلس المحلي بالمحافظة  وفؤاد جوبح مدير المالية بالمديرية وعبدالله احمد راشد ” وبحضور عدد من مدراء الاجهزة التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية وعدد من الوجهاء  والشخصيات الاجتماعية بالمديرية ).

وبعد انتهاء مراسم التسليم والاستلام القى المدير السابق – عبدربه غانم المحولي – كلمة هنأ من خلالها المدير الجديد على نيل الثقة، ودعا جميع أبناء المضاربة  الى التعاون مع المدير الجديد لخدمة المديرية وقال :”إننا سنكون إلى جانبه في كل ما يطلب منا”.

وتابع المحولي ” هناك ثلاثة ملفات لابد من متابعتها وهي ملفات الجرحى والشهداء والتنمية وما تبقى من التنمية ومتابعة الهلال الاحمر لترميم المدارس وتوفير مشاريع خدمية للمديرية.

وأضاف، لابد من تكاتف الجميع والوقوف الى جانب المدير الجديد ، وبما انني رئيسا للمقاومة الشعبية بالمديرية وقائدا للجبهة الغربية المحاذية للوازعية وبباب المندب في حدود التماس،  سأكون كما عهدتمونا وفيا لكم وسأقدم قصارى جهدي لخدمة ابناء المديرية قاطبة.

وذكر المحولي ان المديرية قدمت قوافل من الشهداء والجرحى والعدة والعتاد ولازلت جنديا وفيا للمديرية ولشرعية هادي.

واعقب ذلك كلمة للمدير الجديد ” محمد عبدالله الصيني ”  شكر فيها المدير السابق على شعوره وحسه الوطني وجهوده السابقة التي خدم بها المديرية .

وأضاف  “إننا نمر بظروف عصيبة تحتاج منا جميعاً دون استثناء إلى رص الصفوف وتظافر الجهود لتحقيق الغايات المنشودة ووحدة العمل المشترك  من أجل خدمة المديرية في كافة النواحي” .

واشار، “المديرية واسعة ونائية وفي مقامنا هذا لا نستغني عن ما قدمه المدير السابق عبدربه غانم المحولي، وبما ان هذا المقام اتى في مرحلة عصيبة جدا ولكن سنكون عند حسن ظن الجميع ، وذلك يجب ان يتم بتعاون ابناء المديرية “.

و اشادُ بالدور القتالي والبطولي الذي قدمه المحولي وكل ابناء المديرية، في حماية المديرية ودحر الغزاة الحوثيين مهزومين ومنكوسي الرؤوس.

من جهتهم عبر عدد من الحاضرين عن الاخلاق العالية التي تحلى بها المدير السابق المحولي في مراسم التسليم والاستلام للمدير الجديد. شاكرين كل ما قدمه لهم في فترة توليه إدارة المديرية .

وكان حضر مراسم التسليم والاستلام كلا من  “عبده علي احمد  مدير مكتب المدير العام بالمديرية وياسين عبدالباقي مدير الخدمة المدنية بالمديرية وطه احمد هاشم مدير مكتب التربية سابقا ومنيف محسن نائب مدير ادارة التربية بالمديرية ومحمد المريبثي مدير أمن المديرية، وجمع  من المشايخ والشخصيات الاجتماعية من ابناء المديرية  “.

وفي طور الباحة تم الاستلام والتسليم ضمنيا، بين المديرين السابق ” عبدالناصر قائد صلاح ” والجديد ” علوان العطري ” . والتي اعقبها عقد المدير العطري اول اجتماعاته بالهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمديرية  .

 

مديريتا تبن والمسيمير:

في مديرية تبن، تم صباح الاحد، عملية استلام وتسليم بين المدير العام السابق “فضل ابوبكر العزيبي” والمدير الجديد ” محسن محمد جعفر “.

وقد حضر مراسيم التسليم الاخ ” صالح فريد  عضو مجلس النواب، وعدد من الشخصيات الاجتماعية واعضاء السلطة المحلية في المديرية وكذلك ممثل المديرية والمشرف على مراسيم الاستلام والتسليم الاستاذ ثابت محمد  وكذلك الامين العام للسلطة المحلية في المديرية الاستاذ وقيادات المقاومة والحراك الجنوبي ”  .

وهنأ المدير السابق اخيه المدير الجديد بتوليه قيادة المديرية متمنيا له التوفيق والنجاح.  ومؤكدا انه سيكوم عونا وسندا له.

وكانت شهدت عملية الاستلام والتسليم في اجواء تم  تغليب المصلحة الوطنية والمجتمعية وسادها القبول.  حيث تمنى المدير السابق لاخيه الجديد التوفيق والنجاح وخدمة المديرية .

وفي مديرية المسيمير، تم صباح الأحد، اجراءات الاستلام والتسليم، بين المدير السابق ” احمد مطنوش” والمدير الجديد ” رمزي عبدالله ناصر” وذلك عبر اللجنة المكلفة من قبل المحافظ لانجاز عملية الاستلام والتسليم.

وتمت العملية، بحضور رئيس مجلس المقاومة الاخ محمد علي الحوشبي واللجنة المكلفة من المحافظ بعملية التسليم .

استلام وتسليم بمديرية المسيمير

استلام وتسليم بمديرية المسيمير

وقال المدير الجديد بالمسيمير، أنه سيبذل قصارى جهده، لاحداث انجازات في المديرية، التي تعاني من ظروف خدمية وامنية صعبة، مشيرا الى ان المرحلة عصيبة وقاسية وخطيرة في نفس الوقت، وخاصة في ظل انعدام أي امكانيات مادية، لكنه قبل المنصب لانقاذ ما يمكن انقاذه، وهو منصب يعد تكليفا لا تشريفا . مشيرا الى ان عملية التسليم من المدير السابق، تمت فقط لتسليم الختم، في حين ارجع المدير السابق بقية الاوراق والارشيف الى فقدانه اياها اثناء الحرب .

ودعا مدير المسيمير رمزي عبدالله،  الجميع الى العمل الوطني، ومواجهة المخاطر، للخروج الى بر الامان، والذي لن يتحقق الا بتكاتف الجميع وتجاوز الخلافات والتنافر، والعمل معا من اجل مصلحة المديرية التي جميع القوى وكل ابناء المديرية .

 

مديريات يافع :

وفي يافع  تمت عملية الاستلام والتسليم صباح السبت في مديرية المفلحي بين المدير العام السابق الاخ عبدالهادي عبدالله والمدير العام الجديد الاخ عمار عبدالله سعيد الذرحاني  .

وتم التسليم في المفلحي، بحضور نائب محافظ محافظه لحج الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج “عوض بن عوض الصلاحي والاخ وكيل محافظه لحج محمد حسين الداوودي واعضاء اللجنة المكلفة بعمليه الاستلام والتسليم وبحضور عدد من مدراء ادارة السلطة المحلية والامنية في المديرية وعدد من قيادات الحراك والمقاومة ومشائخ واعيان مديريه المفلحي “. والتي حظيت بروح المحبة والاخاء والروح الوطنية.

وبهذه المناسبة دعا مدير عام المديرية الجديد جميع ابناء المفلحي الى التعاون والتكاتف لخدمة المديرية بشكل خاص والجنوب بشكل عام .

وأكدت لجان الاستلام والتسليم، ان موعد بقية المديريات بيافع، للاستلام والتسليم، لن يتجاوز الاسبوع الحالي، وليس ذلك لأي اشكالية او عدم رضاء، ولكن لاسباب خارجة عن الإرادة  تتمثل إما بسفر المدراء السابقين او عدم تواجدهم في مديرياتهم . مؤكدة ان التسليم سيتم برضاء الجميع، خاصة وان المدراء الجدد قد باشروا عملهم ولقاءاتهم بالمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية .

 

مديريات ردفان :

استلام وتسليم حبيل جبر

استلام وتسليم حبيل جبر

وفي مديريات ردفان، شهدت مديرية حبيل جبر استلام وتسليم بين المدير العام السابق الشيخ – عبدالفتاح هيثم والمدير الجديد  الشيخ – ملهم محمد عثمان الجبراني .

وقد حضر مراسيم التسليم الكثير من الشخصيات الاجتماعية واعضاء السلطة المحلية في المديرية وكذلك ممثل المديرية والمشرف على مراسيم الاستلام والتسليم ابرزهم الاستاذ راجح بن راجح. وكذلك الامين العام للسلطة المحلية في المديرية الاستاذ حسن ناجي.

وهنأ المدير السابق اخيه المدير الجديد بتوليه قيادة المديرية متمنيا له التوفيق والنجاح.  ومؤكدا انه سيكوم عونا وسندا للمدير الجديد.

استلام وتسليم الملاح

استلام وتسليم الملاح

وفي سياق اخر  تم الاستلام والتسليم بين مدير  مديرية الملاح السابق  الاستاذ ” منصر محمد صالح ”    والمدير الجديد الاستاذ ” انيس محمد ناصر ” كذلك في اجواء مليئة بتغليب المصلحة الوطنية والمجتمعية والرضاء.  حيث تمنى المدير السابق لأخيه الجديد التوفيق والنجاح وخدمة المديرية .

وكانت مديرية حالمين أولى المديريات، بتنفيذعملية الاستلام والتسليم يوم الاربعاء الماضي 2 مارس، بين مديرها السابق  “خالد عبدالله مطلق “، ومديرها الجديد  “عبد الفتاح حسن حيدره ” في اجواء مفعمة بالمحبة والاخاء والرضاء التام .

وخلال عملية الاستلام والتسليم تحدث  المدير العام الجديد “عبدالفتاح حيدره” بالقول :” إننا اليوم تسلمنا شئون المديرية من أخي العزيز خالد مطلق والذي جسد بأخلاقه روح المحبة والإخاء  والوفاء الوطني فله كل الاحترام والتقدير” .

استلام وتسليم حالمين

استلام وتسليم حالمين

واضاف، بالقول أنني اليوم أمام مسئولية كبيرة ومهام جسيمة وسنبذل قصارى جهدنا بتعاون كل أبناء المديرية لخدمة حالمين في ظل أوضاع صعبة تستوجب منا جميعا  التعاون والثبات لإنجاز ما نستطيع .
بدوره تحدث المدير السابق خالد مطلق بأننا سلمنا اليوم شؤون المديرية إلى الأخ عبدالفتاح حيدرة ونسأل الله له التوفيق والنجاح في عمله وكونوا عونا له  لتأدية الواجب الوطني كما إنني اقول لكم : قدمت ما استطعت تقديمه لأهلي في حالمين واذا كان هناك أي قصور في عملي فإنني أقدم اعتذاري وأطلب من الجميع المسامحة وفي الوقت نفسه فإنني مسامح لأي شخص بدرت منه إساءة سواء كانت بقصد أو بغير قصد فلن تبقى إلا المحبة بيننا .

كما انجزت لجنة الاستلام والتسليم، بمديرية الحبيلين، عملها، بإقرار استلام المدير الجديد ” عميران ناصر ” لعمله، وتسليمه كافة أصول المديرية وذلك بمحضر اقرت فيه اللجنة عملية التسليم ..

 

اشادة واسعة :

وفي ظل عملية التغيير الشاملة التي شملتها مديريات محافظة لحج، لمنصب المدير العام، لاقت القرارات اشادة واسعة،  ورضاء الجميع، خاصة في هذه المرحلة العصيبة ، التي يأتي التغيير بحسب قيادة المحافظة، من أجل تجاوز هذه المرحلة الصعبة والاستثنائية التي تعيشها محافظة لحج بشكل عام .

وعبرت الاوساط المحلية بمديريات لحج، الى انه لن يقبل بمناصب في ظل هذه الظروف الا الوطنيين المخلصين كون المرحلة تفتقر للامتيازات التي كانت سابقا بل اصبحت مرحلة تحدي، مؤكدين انهم سيقفوا الى جانب المدراء الجدد الذين يؤمل عليهم في انتشال مديريات لحج من وضعها الحالي، وتقديم خدمات يلمسها الناس واقعيا .

 

 

* تقرير – المكتب الاعلامي لحج

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.